الإنترنت المجاني.. ينتظر توقيع

من المتوقع أن يصدر في "الجريدة الرسمية" الخميس المقبل، قرار مجلس الوزراء المتعلق باستخدام غير محدود للانترنت بين الثانية عشرة منتصف الليل والسابعة صباحا. فقد علم ان القرار ينتظر توقيع رئيسي الجمهورية ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي، بعدما حظي بتوقيع وزيري المال محمد الصفدي والاتصالات نقولا صحناوي.
وأكد مستشار وزير الاتصالات طوني حايك، ان التأخير حصل بسبب سفر رئيس الجمهورية، "الذي يتوقع أن يوقع القرار خلال 48 ساعة على ان يصبح نافذا فور صدوره في الجريدة الرسمية".

ولفت في اتصال معنا الى أنه "في حال صدر القرار في "الجريدة الرسمية" بعد غد الخميس، فإن "العداد" لن يحسب الاستهلاك الذي سيتم بين الثانية عشرة منتصف الليل والسابعة صباحا، وتاليا فإن المشتركين سيلحظون انخفاضا في فاتورتهم".

وكان الوزير صحناوي أكد لـنا أن ثمة نحو 122 الف مشترك تقريبا سيفيدون من هذا القرار، إذ سيكون في مقدورهم تنزيل البرامج والملفات وتحميلها من دون ان يخسروا رصيدهم من الميغابايت، لافتا الى ان الافادة من الانترنت المجاني ليلا ستشمل التلامذة والشباب والشركات على حد سواء، وذلك عبر تأجيل تنزيل أو تحميل البرامج والملفات الى منتصف الليل. وأشار الى اهمية قرار خفض حجم الـ Unit في الاستهلاك الاضافي، "إذ بدل ان يدفع المشترك 4 دولارات عن كل جيغابايت اضافية، أصبح يدفع 0.4 دولار (40 سنتا) عن كل 100 ميغابايت".

السابق
فلسطين على وشك الانفجار… إن لم يكن الآن فمتى؟
التالي
خلاف مستمر