ارسلان: الإصلاح باعتماد النسبية

رأى رئيس الحزب الديموقراطي النائب طلال أرسلان أن "المدخل الأساسي الى الاصلاح يكمن في اصلاح النظام الانتخابي من خلال اعتماد قاعدة النسبية".

وقال في مؤتمر صحافي عقده الأحد في دارته في عين تنورة (حاصبيا): "منذ سنوات ونحن نكرر أن لبنان لا يعيش أزمة حكومة ولا أزمة حكم إنما يعاني أزمة نظام، وأي علاج لا يقوم على هذا التشخيص يظل بعيداً من الواقع وعديم المفعول". وأضاف: "إن نظام التمثيل النسبي يوفّر إمكان التحرر من المعتقلات الطائفية والمذهبية، التي باتت تهدّد الكيان اللبناني بالزوال"، مشيراً الى أن "من شأن ايجابيات اصلاح النظام الانتخابي، من خلال النسبية، أنه يحد الى أقصى الدرجات من فعالية التدخلات الاجنبية في الشؤون اللبنانية ويشجع الشباب على البقاء في ربوع الوطن".
وأعتبر أن النظام الانتخابي المعمول به اليوم "هو نظام إلغائي، نظام جائر، نظام فاسد ويحمي الفساد والمفسدين ويمنع تجديد الحياة السياسية".

وخلص الى أنه "من العار حقاً أن يقف اللبنانيون موقفاً رافضاً للاصلاح، فيما لا يتوقفون عن المطالبة بالاصلاح عند الآخرين. من العار حقاً أن يسود، المبدأ العقيم القائل: الاصلاح مطلوب إذا كان خارج الحدود… الاصلاح ممنوع من داخل الحدود. إن النظام الحالي استهلك نفسه، وهو لم يعد قادراً على انتاج اي شيء غير الفتن والقلاقل والحروب الأهلية والعمالة للخارج… أقبلوا على الاصلاح ولا تخافوا فالفساد لم يسبق أن شكل ضمانة أبدية لأحد".

السابق
…والكاميرا رصدت أحدهم ؟!
التالي
أخطر من إدمان المخدرات!!