ابو فاعور: لكشف كامل ملابسات قضية الإمام الصدر ورفيقيه وانهاء الملف

عاد وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور الى بيروت بعد زيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس، استمرت يومين، التقى خلالها رئيس المجلس الوطني الليبي مصطفى عبد الجليل، وعرض معه حسب بيان "العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع العامة في ليبيا ولبنان في ظل الثورات العربية الحاصلة في أكثر من بلد". كما التقى رئيس الحكومة الليبية عبد الرحيم الكيب، ووزير التخطيط الليبي عيسى التويجر.

ابو فاعور
وقد أكد أبو فاعور في لقاءاته "الوقوف إلى جانب الشعب الليبي في مسيرته نحو تعزيز الاستقرار وتثبيت الديمقراطية وعودة الأمن في إطار طي صفحة الماضي"، مشددا على أهمية "وحدة الأراضي الليبية وعودة ليبيا إلى لعب دورها الفاعل على الصعيد العربي في ظل التحولات الكبرى في المنطقة العربية ككل".

كما أكد أبو فاعور "ضرورة تعزيز العلاقات اللبنانية الليبية لا سيما بعد سقوط نظام القذافي لتمتين صداقة الشعبين والدولتين"، مشيرا إلى اهمية "كشف كامل ملابسات قضية الإمام المغيب موسى الصدر ورفيقيه، وهي قضية وطنية تهم جميع اللبنانيين دون استثناء"، مشددا على "وجوب العمل لإنهاء هذا الملف العالق منذ عقود".
وقد لمس وزير الشؤون الاجتماعية "كل الجدية من الجانب الليبي في هذا المجال".

والتقى ابو فاعور ايضا، وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية مبروكة الشريف جبريل، وبحث معها آفاق التعاون بين الوزارتين وشؤونا مشتركة، خصوصا وأن لبنان يترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وقد تم الاتفاق على جدول أعمال مشترك بين الوزارتين في مسائل متعددة أبرزها الدعم النفسي الاجتماعي، ورعاية تأهيل المعوقين والمسنين، وتبادل الخبرات بين البلدين في هذه المجالات".

وعلى هامش زيارته ليبيا، جال الوزير أبو فاعور في إحدى مؤسسات رعاية المعوقين المنشأة حديثا في طرابلس الغرب، حيث اطلع على أقسامها وعلى التحضيرات لإطلاق العمل فيها.

السابق
اللحم الفرنسي الحلال
التالي
حسن جوني في غاليري ألوان