بني غانتس: إذا خرج نصر الله من الملجأ سيكون في مرمى طلقاتنا

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس إن على إسرائيل منع إيران من مواصلة تطوير برنامجها النووي، وأن الجيش الإسرائيلي مستعد لشن هجوم، مشيرا الى أن "قوات إسرائيلية تنفذ عمليات عسكرية سرية في دول أخرى طوال الوقت"، موضحا أن "احتمالات نشوب حرب مرتفعة جدا".

وأكد لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "دولة إسرائيل تعتقد أن سلاحا نوويا في أيدي إيران هو أمر سيء للغاية وينبغي على العالم وقف تطويره وينبغي على إسرائيل وقفه ونحن نجهز خططنا بالشكل الملائم".
ووجه غانتس تهديدا إلى "حزب الله" وأمينه العام حسن نصر الله، قائلا: "إذا خرج نصر الله من الملجأ فإنه سيكون قلقا جدا وبحق، فهو في مرمى طلقاتنا، وقد رأى ما حدث في لبنان في المرة السابقة، وهذا ليس قريبا مما سيحدث للبنان في المرة المقبلة، وأعتقد أنهم يدركون ذلك جيدا".

من جهة ثانية بعث وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أخيرا وثيقة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اكد فيها إن "مصر أخطر على إسرائيل من إيران  ولبنان بسبب الثورة المصرية وتغيير الحكم وأنه يجب حشد المزيد من قوات الجيش الإسرائيلي عند الحدود معها".

وأضاف أنه "على أثر التطورات في مصر يتعين على إسرائيل اتخاذ قرار سياسي شجاع وإعادة بناء الجبهة الجنوبية للجيش الإسرائيلي بواسطة إعادة إقامة الفيلق الجنوبي الذي تم تفكيكه في أعقاب اتفاقية السلام وإقامة 4 فرق عسكرية لنشرها عند الحدود الجنوبية ورصد الموازنات المطلوبة وتجهيز رد الفعل الإسرائيلي لاحتمالات قد تحدث في المستقبل". وتابع أنه "ليس مستبعدا أن تخرق مصر بعد انتخاب رئيس جديد فيها اتفاقية السلام بصورة جوهرية وتدخل قوات كبيرة إلى سيناء".

السابق
العمى الآسر
التالي
سأزور… القدس قريباً