مورينيو يرى ان ريال لم يستحق الهزيمة

اشاد مدرب بايرن ميونيخ الالماني يوب هاينكيس بفريقه الذي اظهر «شغفا ورغبة وتعطش» في المباراة التي فاز بها على ضيفه ريال مدريد الاسباني (2-1) في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتقام مباراة الاياب الاربعاء المقبل في مدريد حيث سيكون الفوز بنتيجة 1-صفر كافيا لريال من اجل بلوغ النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه المتوج بتسعة القاب حتى الان، اخرها يعود الى 2002.
ويسعى ريال لكي يحقق ثأره من بايرن الذي كان تفوق على النادي الملكي في اخر مواجهة بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006-2007 حين فاز الاول ذهابا على ارضه 3-2 قبل ان يخسر ايابا في ميونيخ 1-2، فتأهل بايرن بسبب افضلية الاهداف التي سجلها في «سانتياغو برنابيو».

وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الادوار الاقصائية، بينها اربع في نصف النهائي بالذات (3 انتصارات لبايرن مقابل واحد فقط لريال)، اخرها خلال موسم 2000-2001 حين فاز بايرن ذهابا وايابا 1-صفر و2-1 في طريقه الى لقبه الرابع والاخير في المسابقة.

ويتفوق بايرن من حيث المباريات اذ فاز في 11 لقاء مقابل 6 لريال وتعادلين، علما بان طريق النادي الملكي الى لقبه التاسع والاخير في المسابقة عام 2002 مر عبر منافسه الالماني بعد ان تخطاه في ربع النهائي (1-2 ذهابا في ميونيخ و2-صفر ايابا).

وتواصلت عقدة ريال في ملعب بايرن اذ لم يسبق له ان خرج فائزا من ملعب بايرن الذي تغلب على النادي الملكي 10 مرات وتعادل معه مرة واحدة سابقا في ميونيخ.
ويأمل بايرن ان يؤكد تفوقه الاحصائي على ريال مدريد من اجل بلوغ النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، خصوصا انه سيكون على ملعبه «اليانز ارينا» في 19 ايار المقبل.
وقال مورينيو ريال مدريد لم يكن يستحق الهزيمة وأضاف: «مباراة الاياب تنتظرنا والامر لا يتطلب منا تحقيق عودة تاريخية…اذا فزنا على ارضنا 1-صفر، 2-صفر او 3-1 فسنتأهل، انا متفائل من قدرتنا على العودة الى هنا (اليانز ارينا) من اجل خوض النهائي».

السابق
محامون يتقدمون بدعوى ضد الأسد
التالي
أطالب المعارضة باتفاق الحد الأدنى