“الجريدة”: إسرائيل تدرس ضرب مركز قيادة النووي الإيراني والحرس الثوري

أعلنت صحيفة "الجريدة" الكويتية نقلا عن مصدر مطلع ان "القيادة الإسرائيلية تجري مشاورات أمنية على أعلى المستويات بشكل متواصل في الفترة الأخيرة، نظراً لأنها تعتبر الفترة الحالية حرجة جداً في ما يتعلق بهذا البرنامج".

وأشار المصدر إلى أن "تل أبيب تسعى إلى الضغط في اتجاه ضرب المنشآت النووية الإيرانية أو عرقلة عملها بكل ثمن"، لافتاً إلى أن "رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع إيهود باراك لا يثقان بأن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيعالج المسألة بما يتلاءم والأهداف الإسرائيلية، بل بما يتلاءم وحملته الانتخابية".

وحسب المصدر "يعتقد نتانياهو وباراك أنه حتى، وإن فاز أوباما بفترة رئاسية ثانية فهو لن يقوم بأي عمل لمواجهة النووي الإيراني".

كذلك لفت مصدر مقرّب من نتانياهو إلى أن "الأخير يدرس الآن شنّ عملية عسكرية إسرائيلية محددة، لا تستهدف المنشآت النووية كلها، بل تكتفي بضرب مركز قيادة عمليات البرنامج النووي في إيران، ومركز قيادة الحرس الثوري، وتعطيل عمل المراكز القيادية تقنياً، لعرقلة البرنامج العسكري".

واشار الى أن "مركز عصب المشروع النووي الإيراني معروف للأجهزة الاستخباراتية الإسرائيلية، رغم محاولات إيران إخفاءه، وأنه من الممكن أن تقوم جهة ما بضربه كي تعرقل المشروع سنوات طويلة وربما لإلغائه كلياً".  

السابق
عمار: الحكومة مستمرة بثقة مجلس النواب
التالي
مصادر للـ”mtv”: مستشفى صيدا الحكومي مهدد بالإقفال اذا لم تسدد مستحقاته