البلد: الغاء اضراب الافران وتأجيل النقل الى الخميس

الجلسة العامة لم تسجل جديدا ولم تخرج المداخلات عن الرتابة التي اتسمت بها في اليوم الاول. وطبعت الايجابية معظم المداخلات النيابية خصوصا نواب" حزب الله" الذين رفعوا الحوار شعارا ودعوا الى البحث عن قواسم مشتركة رغم الاختلاف . وكان اللقاء الذي عقد في احدى قاعات المجلس بعيدا من الاضواء بين رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة وعضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي دليلا الى الرغبة المشتركة في تعميق المناخ الحواري. وقال رئيس مجلس النواب نبيه بري:" اذا لم يسحب احد من النواب كلمته فانني مضطر الى عقد جلسة السبت قبل الظهر وبعده. ولا احد يقول لي" ويك اند او غير ويك اند".

وقبل ان يرفع بري الجلسة الى صباح اليوم، شهد البرلمان مناقشات ساخنة بين نواب الموالا ة والمعارضة واستدعت تدخلات من رئاسة المجلس لفك المشتبكين وابرزهم الثنائي زياد اسود واحمد فتفت .

وتزامن مناخ الانفراج السياسي مع انفراجات واسعة على جبهة الاضرابات العمالية في ضوء الغاء اضراب اصحاب الافران بعد اتفاق مع وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس على دعم طن الطحين ب70 الف ليرة لبنانية اي ان تتسلم الافران طن الطحين من المطاحن ب440 الف ليرة بدلا من 510 آلاف ليرة والغاء اضراب اتحاد النقل البري المقرر اليوم الى الخميس المقبل في 26 نيسان الجاري، بعدما تمنى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء اعطاءهم مهلة زمنية لانجاز الاجرءات والترتيبات الادارية والمالية والحسابية اللازمة .

على ان تعود اللجنة الى الاجتماع الثلثاء المقبل لانهاء ما يفترض ان يدرج على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء الاربعاء المقبل الى ذلك واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان زيارته الى اوستراليا وانتقل الى مقر حاكم مقاطعة نيو ساوث ويلز ماري بشير اللبنانية الاصل وعقد معها لقاء موسعا اكد خلاله متانة العلاقة بين البلدين ورغبته في توسيعها ومنح بشير وساما لبنانيا رفيعا كما التقى وفودا اقتصادية ورجال اعمال وشخصيات من اصل لبناني على خط آخر اكدت مصادر مطلعة ان قوى" 14 آذار" تنتظر انتهاء جلسات المناقشة العامة في المجلس النيابي للشروع في اتمام التحضيرات ووضع اللمسات الاخيرة على اجتماع معراب 2. بحيث يتحدد الموعد نهائيا مطلع الاسبوع المقبل مرجحة عقده الثلثاء او الخميس .

السابق
التحركات المطلبية الغيت بكبسة زر كما العادة ؟!
التالي
أيالون: على اسرائيل النأي بالنفس عن أي عمل عسكري دولي ضد سورية