مروان حمادة: الرصاصات وإن أخطأت جعجع تنبىء بأيام بائسة

رأى النائب مروان حمادة ان الرئيس ميقاتي تحدث عن "الإستقرار فيما في الجنوب الإستقرار بيد قوى خارجية لا علاقة للبنان فيه، وقال: "أقرأ الإستقرار بالنسبة للمسألة السورية انحيازا إلى القاتل في عداوة الشعب السوري الذي سيحاسب يوما النائين بأنفسهم. لا يجوز أن يكون النأي بالنفس إلى جانب القتلة ونقول أن ذلك للحفاظ على الإستقرار اللبناني".

وقال: "الحمد الله أن رئيس الجمهورية الذي يمنع حتى من إبداء الرأي الوازن في التعيينات استدرك الفخ وأحبط المحاولة".

وأشار الى انه "في نفس المقاعد الوزارية وجوها وإن اختلفت معالمها وهوياتها في تقوم بالأدوار ذاتها المختلط فيها الأمن والإرهاب الممزوج مع البلطجة والفضيحة"، معتبرا ان اياما قليلة مضت على تشكيل هذه الحكومة إلا أننا نشعر بها كدهر. فمشهد السقوط المدوي في انتظارها مهما نأت بنفسها. ولم يبق في هذا الوطن إلا التعتير ولم تبق هيبة للدستور".

وأضاف: "أطل الإجرام من جديد وكأن القضايا المحالة الى المحكمة الخاصة والمجلس العدلي لا تكفي هواة الإلغاء الجسدي. واستهدفت الرصاصات أحد الرموز في 14 آذار وهي وإن أخطأت الدكتور جعجع فهي تدق نذير الخطر الداهم وتنبىء بأيام بائسة". وقال: "في نظرهم سمير جعجع لم يستهدف والمطرقة الإعلامية التابعة لهم تحاول تشويه كل شيء والشتم في كل اتجاه".

وقال: "إن كان بعض ثالث يعتقد أن فيلقا ما سيشرف بالقمصان السوداء على الإنتخابات فابشروا منذ الآن أن لا انتخابات في لبنان. وأنا بكلامي هذا لا أدعو إلى أطالة عمر هذا المجلس وإنما أطالب بأن تكون الإنتخابات في ال 2013 شفافة تؤمن التمثيل للفسيفساء اللبناني لا يشوبها سلاح يتمرد على الدستور اللبناني".

أضاف: "إلى أين تقودنا هذه الحكومة؟ أنسمح لها بسوقنا إلى مذبح المبدئيات؟ والجواب لن يأتي اليوم من مجلسنا الكريم المهدد بالضغوط الشعبوية إلا أن الجواب سيأتي في الإنتخابات النيابية. قد يقتل البعض قبل الإستحقاق إلا أنه آت لا محالة لصد الإنقلاب. ولقد قال الرئيس الحريري الأحد أن لا نسبية في ظل الإنتخابات إسمحوا لي أن أذهب أبعد من ذلك وأحذر اللبنانيين من أي انتخابات في ظل السلاح مهما كان القانون"، مؤكدا اننا "لن نقبل أن يحل السلاح مكان البطاقة الإنتخابية".

وأكد حمادة: "إن دماءنا ليست بهذا الرخص"، وقال: "حادثة معراب لن تكون بهذه السهولة ونحذركم من أي تخاذل. نحن هنا للتصدي لهذه المحاولات. وتوجه الى الحكومة بالقول: "لا تتركوا الأشرار والحاقدين يتحكمون بكم".

السابق
إميل رحمة: الارث ثقيل وعلى ميقاتي وضع السيف في موضعه
التالي
علي فضل الله: لحماية البلد من الانزلاق في التأثيرات السلبية للاوضاع في المنطقة