إيطاليا في حداد


بعد الصدمة التي خلّفتها وفاة بييرماريو موروسيني إثر سكتة قلبية خلال مباراة ضمن الدرجة الثانية الإيطالية، قررت السلطات الكروية في إيطاليا تعليق جميع مباريات نهاية الأسبوع. وأدت الوفاة المأساوية للاعب الدولي السابق في الفئات العمرية (25 عاماً) والذي سبق له أن فقد والديه وشقيقه وهو مراهق، إلى صدمة قوية في مختلف أنحاء البلاد وإلى غرق العالم الكروي في الحداد. العديد من الجهات قامت بمواساة المقربين من اللاعب المتوفي، وأصدر كل ناد من الدرجة الأولى في إيطاليا رسائل دعم أيضاً. وقرّر رئيس نادي ليفورنو ألدو سبينيللي صرف راتب شهري مدى الحياة لشقيقة موروسيني.

وعاش موروسيني حياة مآساوية، إذ فقد والدته في سن 15 عاماً ووالده بعد ذلك بعامين، ثم شقيقه في وقت لاحق، وعاش مع شقيقته التي تعاني من إعاقة وعمته المسنة.
كما قرّرت إدارة ليفورنو الاحتفاظ برقم قميص موروسيني وهو الرقم 25 وعدم اعطائه لأي لاعب غيره.
ونقل عن انا في خطيبة موروسيني، قولها أن الأطباء سيجرون بيان الصفة التشريحية صباح أمس الاثنين، وكانت أنّا متواجدة في بيسكارا للتعرف رسميا على موروسيني، الذي فقد والديه وتوفى شقيقه المعاق منتحرا، ويتبقى لديه شقيقة آخرى معاقة.
ووصلت انا إلى مدينة بيسكارا بصحبة بعض زملائها من فريق الكرة الطائرة، وأصدقاء من بيرغامو التي شهدت مولد موروسيني، والتي ستشهد جنازته غداً الأربعاء.

السابق
مجزرة تحكيمية تحرم الرياضي من بطولة غرب آسيا
التالي
الفِرق المتصدِّرة على مشارف اللقب