مركز الشراكة للتنمية اختتم مشروع عيني على بلديتي

احتفل «مركز الشراكة للتنمية والديموقراطية» أمس باختتام مشروع «عيني على بلديتي» في فندق «مونرو»، بمشاركة 75 امراة من كل أنحاء لبنان.
وبعدما شاركت النساء في دورات تدريبية حول «قانون البلديات والفساد وكيفية التأثير على صانعي القرار»، نظمت لقاءات مساءلة مع رؤساء البلديات، وأقيمت ندوات عن «الكوتا» النسائية في بلدات عدة.

وأشارت مديرة المركز لينا علم الدين الى انه «ما زال امام النساء اللبنانيات تحديات كبيرة، والتجربة الميدانية التي خاضتها المشاركات في هذا المشروع أكبر دليل».
وتوجهت اليهن بالقول: «كم من رئيس بلدية رفض مقابلتكن، أو تهرب من لقائكن، او هزئ بقدرتكن على مراقبة الفساد او سمح لكن بمساءلته؟ وكم مشكلة أعاقت مبادرتكن؟
أضافت: «إن لبناننا ليس في أحسن حال، وإعاقة تقدمه وتطور الحركة الديموقراطية المدنية فيه، تزيد حتما معاناة النساء من كل أنواع العنف والتمييز الممارس عليها».

ثم دعا «مركز الشراكة للتنمية والديموقراطية» النساء الى «ممارسة حقوقهن في بناء الدولة المدنية الديموقراطية في لبنان، دولة الحق والقانون والعدالة الإجتماعية والمساواة والمواطنة الكاملة للنساء».

وتخلل الاحتفال عرض فيلم عن نتائج أثر المشروع على المشاركات، وتوزيع شهادات التخرج على المشاركات في المشروع، وميداليات وشهادات لطلاب المدارس المشاركة في نشاطات أقيمت حول مشروع «عيني على بلديتي».

السابق
الكشاف اللبناني نظم حملة بيئية في حاصبيا ومحيطها
التالي
عدوية: تدهور صحتي إشاعة