الكتيبة النيبالية قدمت أجهزة كمبيوتر الى ثانوية شقرا

قدمت الكتيبة النيبالية العاملة في اطار قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، 20 جهاز كمبيوتر الى ثانوية السيد محسن الأمين في بلدة شقرا – قضاء بنت جبيل، وذلك في احتفال رعته بلدية شقرا ودوبية، تسلم فيه رئيس البلدية رضا عاشور أجهزة الكمبيوتر من قائد الكتيبة النيبالية المقدم ليلا شيتري بحضور ممثل قيادة الجيش العقيد عدنان غيث ومدير الثانوية وعدد من وجهاء البلدة، وقدمت الدروع التكريمية من الفريقين.

واعتبر شيتري في كلمة أن "هذه العلاقة الرائعة مع الاهالي تعود الى العام 1978 عندما انضممنا الى مهمة اليونيفيل، وهذا عبارة عن التعاون والتفاهم الحقيقي بين السلطات المحلية واليونيفيل".

عاشور

واوضح عاشور أن "العلاقة مع الكتيبة النيبالية كانت جيدة وبنيت على اسس الاحترام والعلاقة الرسمية وكانت متقاربة في الشكل مع كل الفرق المتعاقبة والمترددة علينا من مختلف الجنسيات، وما يجب معرفته هو اننا شعب محترم لنا دور اساسي في نقل الحضارة والتجارب وشعبنا منتشر في بقاع الارض وله حضوره في كل الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية والفكرية والدينية".

يذكر أن الاجهزة المقدمة والتي يبلغ ثمنها حوالى 15 الف دولار اميركي ستمنح الفرصة لاكثر من 500 طالب لتطوير مهاراتهم التقنية وستساعدهم على استخدام الانترنت.  

السابق
السفير السوري في لبنان: لم يتبين حتى من هي الجهة التي أطلقت النار على المصور علي شعبان
التالي
واشنطن تدعو إيران الى اظهار “الجدية” في محادثات اسطنبول النووية السبت