ماروني: نتحرّك شعبياً اذا حُجبت “الداتا” عـــن الاجهزة الامنية

اعلن عضو كتلة "الكتائب" النائب ايلي ماروني انطلاق ورشة عمل جديدة للأمانة العامة لقوى 14 آذار، بعد الاعياد وسيكون هنالك لقاءات مع حزب "الكتائب" ورئيسه امين الجميل"، واشار الى "احاديث سياسية عديدة ومناقشة داخل 14 آذار تتعلّق بالتنظيم وسبل تطوير عملها، واتّفقنا في اجتماع معراب امس على سلسلة من اللقاءات المفتوحة والموسّعة لبحث الشؤون والشجون"، مؤكداً ان "الكتائب" معنية بكل قوى 14 آذار وبالمواضيع التي تطرحها".

واوضح في حديث لـ "المركزية" ان "حزب "الكتائب" تقدم ببعض الملاحظات حول ادارة واداء الامانة العامة لقوى 14 آذار وليس مقاطعتها، لأن العلاقات بينهما استمرت دائماً، خصوصاً مع منسق الامانة العامة النائب السابق الدكتور فارس سعيد بصورة ممتازة وجيّدة"، آملاً في "أخذ هذه الملاحظات في عين الاعتبار".

وعزا "مشاركة "الكتائب" في الاجتماع الاستثنائي لـ 14 آذار في معراب آمس، لان حدث محاولة اغتيال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يقتضي التعالي فوق كل الامور والمشاركة"، مذكراً "بمحاولة الاغتيال التي تعرّض منسق اللجنة المركزية في حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل منذ اشهر، اضافة الى القيادات الامنية، فكل هذه الامور تفترض التضامن لمواجهة عودة آلة الموت".

من جهة اخرى علّق ماروني عمّا يحكى عن استعمال رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لصلاحياته في ما خصّ التوقيع على مرسوم الـ 8900 مليار، فقال "سبق وشددنا على ضرورة ان يكون هناك موازنة للدولة، واذا كانوا يتذرّعون بفساد ما لمنع تسوية مسألة الـ 11 ملياراً، فنحن نقول لهم اهلا وسهلا بالجميع الى قانون "الاثراء غير المشروع"، ولنطبّقه على القيادات كافة، واذا كانوا يشكّكون بوجود فساد ولديهم ادلة ليذهبوا الى القضاء لا عبر الاعلام ".

اضاف: "اما عن ممارسة رئيس الجمهورية لصلاحياته، فحبذا لو ان "التيار الوطني الحر" يسعى معنا لاعادة كل صلاحيات رئيس الجمهورية، ونتطلّع لو كان هذا الامر في شكل معاكس، هل يرضى "التيار الوطني الحر" بممارسة رئيس الجمهورية لصلاحياته"؟، واعتبر ان "لرئيس الجمهورية الحق والحرية بان يقوم بما يريد ضمن اطار صلاحياته".

وكشف رداً على سؤال ان "14 آذار" ناقشت في اجتماعها الاستثنائي امس مسألة حجب "داتا" الاتصالات وامكانية التحرك في الشارع لاعطائها للاجهزة الامنية، كي تتمكن من مراقبة بعض الاتصالات التي قد تسمح باكتشاف جرائم قبل حدوثها، والا سيتحمّل الوزير المسؤول كل المسؤولية عن الجرائم التي ترتكب". واكد في ختام حديثه اننا "كمعارضة سنثير في جلسة 17 الجاري مسألة حجب "الداتا"، اضافة الى مواضيع اخرى".
  

السابق
كوفي انان: وقف اطلاق النار في سوريا “يتم الالتزام به على ما يبدو”
التالي
عسيران: نتطلع لقادة يحلون المشكلات ولا يفتعلونها