مهرجان المحبة للطفولة.. تحية لليتيم

اختارت جمعية "الارشاد والاصلاح" بالتعاون مع مؤسسات خيرية، ان تحتفل سنوياً بيوم اليتيم العربي الذي يتم احياؤه في الأسبوع الأول من شهر نيسان، من خلال مهرجان "المحبة للطفولة" الترفيهي الهادف إلى ادخال الفرحة إلى قلوب أطفال يحتاجون إلى رعاية مجتمعاتهم للتخفيف من معاناة فقدان أحد الأبوين.
عروض ترفيهية وهدايا وألعاب يتضمنها المهرجان الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي في حديقة الصنائع في بيروت، حيث تم الإفتتاح برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور ممثلاً ببشير عصمت وحضور النائبين محمد قباني وعماد الحوت وأكثر من 1200 طفل من الجمعيات الخيرية.

على وقع معزوفات من موسيقى الكشاف المسلم، افتتح المهرجان بترحيب من خالد طقوش، ثم كلمة لرئيس الجمعية وسيم المغربل شدد فيها على ضرورة ايلاء الأطفال عامة والأيتام خاصة، الاهتمام اللازم لينعم المجتمع بالأمان والسلام.
وأكد أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التعاطي الانساني، مع قضية هؤلاء الأيتام وادخال الفرحة إلى قلوبهم، مشدداً على أن العمل مستمر لإقامة شبكة عربية لليتيم تولي شؤون تلك الشريحة الأهمية اللازمة على مدار العام.
وتحدث ممثل "دار الأورمان" المصرية أحمد الجندي عن دور المجتمع في رعاية اليتيم ودعمه على مدار العام، معنوياً ومادياً لتعويضه فقدان أحد والديه، مشيراً إلى أن العمل مستمر ليكون يوم اليتيم عالمياً وليس فقط عربياً.
بعدها، ألقى عصمت كلمة أبو فاعور فشدد على أن الوزارة تعطي موضوع الطفولة الأولوية اللازمة لإعلاء شأن الأطفال وتبديد هواجسهم.

وقال، ان الأطفال هم عنوان المحبة والسلام في لبنان وأن المهرجان يساهم في تعميم تلك الصورة في المجتمع الذي يتوجب عليه الاهتمام بتلك الشريحة.
بعد ذلك، افتتح المهرجان بألعابه الترفيهية ونشاطاته المتنوعة أمام الأطفال الذين تمت مواكبتهم من قبل متطوعي الجمعية الذين شاركوهم التسلية على وقع الأغاني الخاصة بالطفولة.

السابق
اتحاد بلديات اقليم التفاح يكرّم 30 مربّياً
التالي
شباب الهبارية ينظفون طرق البلدة