بزي:آن الاوان لنشعر بالاطمئنان على مستقبلنا

رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النيابية النائب علي بزي "أن الأوان قد آن كي ينصرف الجميع في لبنان الى بناء وطن يشعر معه اللبنانيون بالاطمئنان على مستقبلهم بعيدا من السنوات التي أمضاها البعض في التفنن في صناعة الازمات".

وقال خلال إلقائه كلمة حركة "أمل" في احتفال تأبيني في بلدة كفرحتى: "ان السجالات لا تبني وطنا وان الثرثرات الكلامية لا تغني ولا تسمن عن جوع، فالمواطن بحاجة الى فرصة عمل تحميه والى كهرباء وماء والى كل القضايا الحياتية والمعيشية التي هو في أمس الحاجة اليها".

اضاف: "يكفي عنادا في مقاربة الملفات الاساسية، فالجرح والهم واحد ولبنان هو وطن لجميع ابنائه، علينا التنافس في صناعة الخير العام لا ان يتنافس البعض في صناعة الشرذمة. للاسف البعض ما زال يتلهى في التركيز على بعض القضايا التي هي خارج لبنان، على هذا البعض النأي عن هذه القضايا. لماذا يحاول البعض ان يكون رأس حربة في مشاريع الآخرين ضد ابناء وطنه؟ ألم نتعظ بعد، ألم نتعلم من الحروب، ألا يكفي كل هذا العمر الذي صرفناه جرحا وراء جرح وقلقا خلفه قلق ألا يكفي كل هذا كي نتعظ ونقرأ في كتاب واحد كي نحمي هذا البلد ونعيش معا".

وتابع: "لمصلحة من يفكر البعض في كيفية إسقاط سوريا وكيفية إسقاط فلسطين وكيفية إسقاط المقاومة. المطلوب الارتفاع في الأداء والتفكير والسلوك الى مستوى التحديات والاستحقاقات".

ولفت الى ان "المشروع ليس فقط تغيير الانظمة، إنما تغيير الدولة وتفتيتها، يراد لمنطقتنا ان تسقط في الفتن، المطلوب العودة الى الوحدة التي هي أقوى سلاح في مواجهة الفتنة".  

السابق
حايك: كفى تباطؤا وتسويفا في مقاربة الملفات
التالي
قباني للـmtv: نرفض كيفية تعاطي الحكومة في موضوع الكهرباء