ريال مدريد_فالنسيا.. الأبرز

تحفل البطولات الاوروبية في كرة القدم بالمواجهات الساخنة ابرزها بين ريال مدريد وفالنسيا في اسبانيا وباريس سان جرمان ومرسيليا في فرنسا.

اسبانيا
تجه الانظار الى ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد غدا الاحد حيث القمة المرتقبة بين ريال مدريد المتصدر وضيفه فالنسيا ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني.
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للنادي الملكي الساعي الى الاحتفاظ بفارق النقاط الست التي تفصله عن غريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل اللقب والذي يملك فرصة تقليص الفارق الى 3 نقاط كونه يلعب اليوم السبت في ضيافة ريال سرقسطة الثامن عشر.
في المقابل، يبدو برشلونة مرشحاً لتخطي مضيفه ريال سرقسطة وتحقيق فوزه التاسع.
وفي باقي المباريات، يلعب خيتافي مع سبورتينغ خيخون، ورايو فايكانو مع اوساسونا، واسبانيول مع ريال سوسييداد، وبيتيس اشبيلية مع فياريال، وريال مايوركا مع غرناطة، واتلتيك بلباو مع اشبيلية.

ايطاليا
يسعى ميلان المتصدر وحامل اللقب الى نسيان خروجه من ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا على يد برشلونة، عندما يستضيف فيورنتينا السابع عشر اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي.
ولا تخلتف الحال في ايطاليا عن نظيرتها اسبانيا ناحية المنافسة الثنائية على اللقب بين ميلان ومطارده المباشر يوفنتوس الذي يحل ضيفا على باليرمو التاسع.
وتنتظر يوفنتوس رحلة محفوفة بالمخاطر الى باليرمو لمواجهة فريقها المحلي الساعي الى رد الاعتبار لخسارته المذلة صفر-3 ذهابا.
وتشهد المرحلة قمة نارية بين لاتسيو الثالث (51 نقطة) ونابولي الرابع (48 نقطة).
حيث يستضيف الاول بارما الخامس عشر ويحل الثاني ضيفا على ليتشي الثامن عشر في مباراتين سهلتين نسبيا. وفي باقي المباريات المقررة جميعها اليوم السبت، يلعب اتالانتا مع سيينا، وكالياري مع انتر ميلان، وتشيزينا مع بولونيا، وكييفو مع كاتانيا، ونوفارا مع جنوى.

المانيا
يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب اختبارا لا يخلو من صعوبة امام مضيفه فولفسبورغ التاسع، فيما يلعب مطارده المباشر بايرن ميونيخ مباراة سهلة نسبيا امام ضيفه اوغسبورغ الوافد الجديد وصاحب المركز الرابع عشر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني.
ويلتقي الجريحان شالكه الثالث وهانومن الخامس في قمة ساخنة ويلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه هرتا برلين السابع عشر قبل الاخير.
وفي باقي المباريات، يلعب فرايبورغ مع نورمبرغ، وكايزرسلاوترن مع هوفنهايم، وكولن مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع ماينتس، وهامبورغ مع بايرن ليفركوزن.

فرنسا
سيكون ملعب «بارك دي برانس» في باريس مسرحا للقمة النارية بين باريس سان جرمان شريك مونبلييه في الصدارة ومرسيليا التاسع غدا الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
ويلعب ليل مباراة سهلة نسبيا امام مضيفه بريست السابع عشر.
وفي باقي المباريات، يلعب اجاكسيو مع سانت اتيان، وايفيان مع رين، وديجون مع نانسي، وفالنسيان مع تولوز، وليون مع اوكسير، وكاين مع بوردو، ونيس مع لوريان.

آخر تحديث: 6 أكتوبر، 2016 5:17 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>