الشرق: سليمان تبلغ قلقا اميركيا لمحاولة اغتيال جعجع

ابلغت سفيرة الولايات المتحدة الاميركية لدى لبنان مورا كونيللي، رئيس الجمهورية ميشال سليمان «قلق الولايات المتحدة العميق من تقارير وقوع محاولة اغتيال لقيادي سياسي لبناني (رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع).
فقد زارت السفيرة الاميركية، رئيس الجمهورية في قصر بعبدا واطلعته، وفق بيان صادر عن السفارة الاميركية «على ابرز المباحثات التي اجرتها في واشنطن خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته وزيرة الخارجية الاميركية الشهر الماضي مع جميع سفراء الولايات المتحدة في جميع انحاء العالم. كما ناقشا مجالات التعاون بين البلدين

وقال البيان ان السفيرة الاميركية اشارت الى ان احتضان لبنان للمحكمة (الدولية) الخاصة بلبنان ودعمها يدلان الى رفضه القاطع لهذا النوع من الممارسات
الى ذلك، تابع رئيس الجمهورية مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي التطورات السياسية على الساحة الداخلية اضافة الى بعض الملفات المطروحة امام مجلس الوزراء لدرسها واحالتها على المجلس النيابي.
واستقبل النائبين عاصم عراجي وطوني ابو خاطر مع وفد من بلدية جديتا وتناول البحث الاوضاع العامة وبعض المطالب الانمائية للمنطقة.

وصدر بيان عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية، اعلن فيه ان الرئيس سليمان سيزور، ترافقه عقيلته ووفد وزاري، اوستراليا ما بين 14-21 نيسان الجاري.
وتشمل «زيارة الدولة هذه كانبيرا، وسيدني، وملبورن، ويلتقي خلالها المسؤولين الاوستراليين وابناء الجالية اللبنانية.  

السابق
قديس العمالة
التالي
واشنطن في مزاج سياسة اللاسياسة