أول خليجية في بطولة عالمية للتزلج

ستكون الإماراتية زهرة لاري أول رياضية إماراتية وخليجية تشارك في بطولة عالمية للتزلج على الجليد عندما تخوض غمار بطولة أوروبا التي تستضيفها ايطاليا من 9 الى 14 نيسان الجاري ويشارك فيها رياضيون من نحو 50 دولة.
لاري (17 عاماً) هي عضو في فريق أبو ظبي للتزلج، ولقيت الاهتمام والرعاية من مجلس أبو ظبي الرياضي ومدينة زايد الرياضية حيث تتدرب في حلبة التزلج التابعة للمدينة مرتين يومياَ على مدى ستة أيام في الاسبوع. ولدت لاري في الإمارات من أب إماراتي وأم أميركية.

وقالت لاري «عندما كنت في الحادية عشرة من عمري شاهدت فيلماً يدعى أميرة الجليد، ويحكي عن طفلة تقوم بدراسة التزلج على الجليد كجزء من مشروع فيزيائي، لتتعلق بهذه الرياضة وتهواها، فأحببت هذه الرياضة وأسلوبها الفني، وعرفت أنها تماماً ما أرغب بممارسته».
تتدرب لاري على يد المدربة الرومانية نيومي بيدو، بشكل منتظم إلى جانب مدربة أخرى من رومانيا ايضاً تدعى غال توندي. فتستيقظ باكراً عند الرابعة والنصف صباحاً لتقوم بالتمارين خارج الحلبة، ثم بالتمرين على الجليد، وغيرها من التدريبات والعروض».

ودعت لاري الفتيات الإماراتيات والخليجيات الى تحقيق أحلامهن، وأن لا يتركن احداً يمنعهن من ممارسة الرياضة، ليس في التزلج وحسب بل في مختلف أنواع الرياضة». وكشفت بأنها «المتزلجة الوحيدة في الإمارات وسائر دول الخليج».
وعن الزي الذي ترتديه قالت «في التدريب أرتدي سروالاً وقميصاً، ولكن خلال المسابقة سيكون ثوبي من قطعة واحدة، فضلاً عن الحجاب على رأسي، فالزي الذي سأرتديه يتناسب تماماً مع التقاليد الإسلامية».

 

السابق
اكتشاف أكبر ديناصور بريش
التالي
النظارات الذكية من غوغل