مخيّم طبي متعدّد الإختصاصات في مقرّ الكتيبة الهندية

نظّمت الكتيبة الهندية الرابعة عشرة من فرقة «راجبوت» السادسة، في قوات «اليونيفيل»، بالتعاون مع مؤسسة «الكيان»، مخيماً طبياً متعدد الإختصاصات في المستشفى الميداني للكتيبة في مقر قيادتها في نقّار كوكبا.

وأشرف على هذا المخيّم، قائد الكتيبة الكولونيل ساتشين ميهتا، ومسؤولو الخدمات الإجتماعية والصحية في مؤسسة "الكيان" والكادر الطبي. وبعد قص شريط الإفتتاح، جال الحضور على الأقسام والعيادات، حيث يحصل المرضى على الإستشارة الطبية المجانية، بالإضافة إلى الدواء والنقل من وإلى قراهم.

وعبّر ميهتا، عن إهتمام "الكتيبة بتقديم المساعدة للسكان المحليين ضمن الإمكانات المتوافرة". وشدد، على "أهمية المشاريع الإنسانية بغية خلق بيئة سليمة بين "اليونيفيل" والسلطات المحلية لمستقبل زاهر ينعم بالسلام". وأضاف أن المخيم يستقبل مرضى من 12 قرية تقع داخل نطاق عمل كتيبته، ويبلغ عدد سكانها 55 ألف مواطن، ويتم نقل المرضى من منازلهم إلى المخيم على نفقة الكتيبة. وختم: "من ضمن برنامج مساعدات الكتيبة، إقامة عيادة طبية أسبوعية في بلدات كفرشوبا وشبعا وحلتا، وعيادة كل أسبوعين في إبل السقي وبرغز وكوكبا السليمية وأبو قمحة ومرجعيون وحاصبيا، كما أن المستشفى التابع للكتيبة على استعداد لاستقبال كل الحالات الطارئة وعلى مدار الساعة".

من جهتهم، ثمّن ممثلو مؤسسة "الكيان"، جهود الكتيبة الهندية، لاسيما المساعدات الطبية التي تقدمها للسكان المحليين في المنطقة.

تجدر الإشارة، إلى أن الكتيبة الهندية عالجت خلال الخمسة أشهر الماضية، نحو 1914 حالة لدى طبيب الأسنان، و2250 مريضاً، وفضلاً عن ذلك، نظّمت الكتيبة مخيماً طبياً متعدد الإختصاصات، عالجت فيه نحو 212 مريضاً. كما أنها كانت السبّاقة في تقديم الخدمات البيطرية في الجنوب، وعالجت قرابة 14865 رأس ماشية. وتنظم الكتيبة مخيماً لتحديد فئة الدم، والكشف عن فقر الدم للتلامذة في منطقة عملها، وقد تم فحص 250 تلميذاً حتى الآن في شبعا والهبارية، بالإضافة إلى تنظيمها صفوفاً لليوغا في منطقة عملها.  

آخر تحديث: 6 أبريل، 2012 9:50 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>