إسرائيل تهدّد نصر الله.. وتطالب بالاعتراف العربي بالمسؤولية التاريخية عن تشريد اليهود

 برز تهديد إسرائيلي بضرب أهداف استراتيجية في لبنان. وقال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله "يعلم علم اليقين بأن حالته صعبة، وإذا سوّلت له نفسه شنّ اعتداءات صاروخية على إسرائيل، فإن لبنان كله سيكون في دائرة الخطر" .

وجدد بيريز خلال جولة على معسكرات تدريب الجيش الإسرائيلي في الجولان، التهديدات الإسرائيلية للبنية التحتية في لبنان، وقال: "لقد امتنعنا حتى الآن عن مهاجمة أهداف استراتيجية في لبنان، لكن إن سقطت علينا الصواريخ، فسنعرف كيف نرد"، مشيراً إلى أن "السقوط المحتمل لنظام (بشار) الأسد، سيمثل ضربة قاضية لحزب الله" من جهته، حذر قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، يائير غولان، من امتلاك حزب الله للسلاح الكيماوي، مشيراً إلى"أن إسرائيل ملزمة باتخاذ الخطوات اللازمة للحؤول دون ذلك".




من جهة ثانية ناشد نائب وزير الخارجية الاسرائيلي دانيال ايالون العالم العربي الاعتراف "بمسؤوليته التاريخية عن تشريد اليهود" الذين كانوا يعيشون في السابق في الدول العربية وجعلهم لاجئين بالفعل.

واكد في مؤتمر عقدته وزارة الخارجية الاسرائيلية الثلاثاء، قدمت خلاله تقريرا خاصا عن "اللاجئين اليهود من الدول العربية ": "يتعين على الجامعة العربية أن تقبل المسؤولية وتعترف الدول العربية بانها التي تسببت في اجبار اليهود على مغادرتها". وأضاف ان "الدول العربية يجب ان تعترف بدورها في خلق مشكلة اللاجئين الفلسطينيين جراء حروبهم مع اسرائيل". وتابع: "اسرائيل ستصر على استيعاب اللاجئين الفلسطينيين في دولة فلسطينية فقط في المستقبل على غرار استيعاب اللاجئين اليهود في دولة اسرائيل".  

السابق
النهار: قنص على معراب يستعيد شبح الاغتيالات وجعجع يلمح إلى فريق كبير ومسلسل جديد
التالي
بين خبر وفاته ورفض عائلته.. شبلي العيسمي المخطوف مات… لم يمت ؟!