تلوّث كبير يطاول بحيرة القرعون

مياه الأنهار المتدفقة إلى بحيرة القرعون، سحبت معها في الآونة الأخيرة نفايات عامت على سطح مياه البحيرة ولوّثت ضفافها. لذلك، نظمت بلدية القرعون (أسامة القادري) وجمعية الكشاف المسلم والجمعيات الأهلية والنوادي والمدارس الرسمية والخاصة، بالتعاون مع الدفاع المدني، حملة لتنظيف الشاطئ، وضفاف البحيرة، وعملت على إزالة النفايات الصلبة.

رئيس بلدية القرعون يحيى ضاهر، ناشد المعنيين رفع التلوّث عن البحيرة ومساعدة البلديات والجمعيات ومحاسبة كل من يرمي النفايات في الأنهر. وأضاف أنّه يجب على الدولة أن تحاسب كل من يتعدّى على بحيرة القرعون ونهر الليطاني برمي النفايات فيهما؛ إذ إنّ الموضوع يزيد التلوّث ويمثّل خطراً على البيئة والصحة العامة. ولفت إلى أن النفايات التي استُخرجت هي إطارات سيارات، وعبوات بلاستيكية وزجاجية، وأكياس نايلون ونفايات من الملاحم والمطاعم، إضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية. ورأى ضاهر أن هذه الحملة تهدف إلى التعاطي بجدية أكثر مع البيئة وتحسين هذه المنطقة السياحية وتشجيع السياح لزيارة بحيرة القرعون.
من جهته، أكّد القائد في الكشاف المسلم، طه عميص، أن هذه المشكلة تتكرّر سنوياً، وسببها هو غياب المراقبة عن مجرى نهر الليطاني، من منبعه حتى البحيرة.

السابق
وزارة الصحة وحملة للوقاية من كهربا القلب
التالي
الدين و الفكر الديني… اين القداسة؟