الرياضي يتقدّم 1-0 على مهرام في غرب آسيا

خطا فريق الرياضي اللبناني خطوة متقدِّمة نحو الاحتفاظ بلقب بطل غرب آسيا في كرة السلة، وأثبت علو كعب السلة اللبنانية حينما تقدّم على مهرام الإيراني 1-0، بعدما حقّق فوزا هاما جدا، وبنتيجة 91-87، علما بأنّ نتيجة الأرباع الثلاثة كانت (23-18 52-40 74-65)، كما إنّ الفريق اللبناني تقدّم خلال المباراة بفارق 16 نقطة، قبل أنْ ينجح الفريق الإيراني في تقليص الفارق إلى نقاط، إلا أنّ الرياضي نجح في التقدّم على الفريق الإيراني، وهو ينتظره 4 لقاءات أخرى وبحاجة إلى الفوز مرّتين كي يضمن اللقب مجدّدا.

في الربع الأول بدأ الرياضي بداية قوية خصوصا مع تألّق الثنائي وليم فارس وجان عبد النور والاميركي سبنسر، ليتقدّم الفريق اللبناني بشكل تدريجي قبل أن يعود الفريق الإيراني إلى تقليص الفارق لينتهي الربع الاول بتقدّم الرياضي على مهرام الإيراني بفارق 5 نقاط 23-18.
وفي الربع الثاني، تابع الرياضي تقدّمه بشكل تدريجي خصوصا مع «باقة ثلاثيات»، أرهقت الدفاع الإيراني الذي ظل ضائعا ومُربكا طيلة 5 دقائق استبسل خلالها «أبناء فؤاد أبو شقرا»، في التسجيل لينتهي الربع الثاني ومعه الشوط الأول بتقدّم الرياضي بفارق 12 نقطة 52-40.
وفي الربع الثالث، تابع الرياضي في أول دقيقتين توسيع الفارق ليصل إلى 15 نقطة قبل أنْ يُعيد المدرّب الإيراني خلط الأوراق بعد تألّق نيكولوس ومهدي كامراني فكانت حصيلة الربع الثالث 22 نقطة للرياضي مقابل 25 نقطة لفريق مهرام لينتهي الربع الثالث بتقدّم الرياضي بفارق 9 نقاط 74-65.

وفي الربع الرابع، نجح الفريق الإيراني في التخفيف من حدّة الخسارة من خلال تسجيله 22 نقطة مقابل 17 نقطة للرياضي بعد ربع كان دفاعيا بامتياز، ونجح خلاله الفريق اللبناني في فرض تكتيكه الخاص، وفعل المطلوب منه وهو التقدّم 1-0 في إطار سلسلة من 5 لقاءات، لتنتهي المباراة 91-87.

ويلتقي الرياضي مع مهرام للمرة الثانية اليوم قبل أنْ يتّجه إلى طهران ليخوض 3 لقاءات.

آخر تحديث: 3 أبريل، 2012 10:03 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>