أحترم رأي فضل حول الفن

يقول وائل جسار إنه يحترم رأي الفنان فضل شاكر حول الفن، واصفاً تصريحاته الأخيرة بـ «الرأي الشخصي» الذي قد يوافقه عليه بعض الأشخاص ويعارضه فيه بعضهم الآخر.

وأشار إلى أنه كان في إمكان فضل شاكر الاعتزال بهدوء، ومن دون الدخول في سجالات، لافتاً إلى أنه في حال أراد البقاء فإن الساحة الفنية تتسع للجميع، معتبراً أن فضل أثبت وجوده من خلال أغانيه الجميلة وحب الجمهور له. وأضاف أنه يحترم رأي فضل الشخصي في الفن؛ إذ يعتبره هذا الأخير محرماً، وهذا قد يوافقه عليه بعض الأشخاص ويعارضه فيه بعضهم الآخر، إلا أن وائل وفق تجربته الشخصية يعتبر الفن رسالة سامية ليس فيها محرّم ما دام أنه يسير بها في الطريق السليم والصحيح، متابعاً: «لست من المتعمقين دينيّاً ولا أعرف ما إذا كانت هناك فتاوى تحرم الأمر، لكن أعتقد أن الفن كأي مهنة في هذه الدنيا، إن قدمها الإنسان من دون خطأ لا شيء يحرمها، لذا إن سرت في الفن بطريقة سليمة وصحيحة فليس هناك ما يتعارض مع ديني وأشعر بأن كثراً يؤيدونني في هذا الرأي».

يذكر أن جسار يستعد لإحياء حفلات في تونس والمغرب ولبنان، كما يضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد الخاص بالأطفال، غير الديني هذه المرة، الذي كتب كلماته الدكتور نبيل خلف ولحّنه وليد سعد. ولدى سؤاله عن هذه الخطوة وما تحمل من اختلاف عن خطوات فنانات سبقنه في تقديم ألبومات للأطفال، أجاب: «عندما تستمعون تعرفون؛ إذ لا يمكنني أن أفصح عن تفاصيل تتعلق بهذا الموضوع في الوقت الراهن».

آخر تحديث: 2 أبريل، 2012 9:50 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>