شمس الدين: رأي الطائفة الشيعية مصادر من قبل جهتين

أشار الوزير السابق ابراهيم شمس الدين إلى أن رأي الطائفة الشيعية مصادر من قبل جهتين، واحد يرأسها رئيس مجلس النواب نبيه بري، وثانية تابعة لحزب الله، متسائلاً عن ماهية الخدمات التي جرى تقديمها للبقاع والجنوب "من قبل هاتين الجهتين اللذين يمسكا بالقرار" بدأً من الطائف لحد اليوم.
ورأى في حديث لـ "اذاعة الشرق" أن قيام دولة وطنية مدنية في لبنان أمر ليس بالمستحيل، مشدداً على ضرورة تعديل قانون الانتخاب ليكون مدخل إلى الإصلاح، وقال "هل يعقل بأن نعيش اليوم دون كهرباء وماء، ومع مواد غذائية فاسدة؟".
إلى ذلك، عبر عن رفضه لمقولة إن "الطائفة الشيعية متهمة باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، مضيفاً أن "محاولة إضفاء صفة عمومية لهذه الهوية الخاصة لمتهم أو متهمين وإعطاءها طابع الطائفة بأن الشيعة هم المتهمون بهدف طلب الحماية من البعض، أمر مرفوض".
وعن سلاح حزب الله، لفت إلى أن الجميع مع سلاح المقاومة الموجه ضد اسرائيل الذي يجب أن يحفظ،وقال "لكن ذاك السلاح الذي يحمل تحت عنوان المقاومة في الداخل اللبناني للتأثير على قرار سياسي، أو تخويف الناس فهو سيء وشرير ويجب ألا يستخدم."
وفي سياق مختلف، رأى أن لا إمكانية لإقامة دولة دينية في الدول العربية في ظل هذا الحراك القائم، معتبراً أن كل ما يشاع عن هذا الموضوع هو من باب التخويف وليس خوفاً حقيقياً على الإطلاق".

السابق
مؤتمر اصدقاء سوريا يعترف بالمجلس الوطني ممثلا شرعيا للشعب السوري
التالي
حزب الله والدولة: تفاضل في السوء