احد الشعانين في الجنوب: دعوات للمحبة والتسامح

أحيت الطوائف المسيحية في الجنوب التي تتبع التقويم الغربي احد الشعانين حيث عمت القداديس الاحتفالية كنائس صيدا والنبطية وصور ومناطقهم، فيما اكدت العظات على المحبة والتسامح بين جميع ابناء الوطن والبشر.
في صيدا، ترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد قداسين في كاتدرائية مار نقولا الكاثوليكية الاول لمناسبة احد الشعانين والثاني لذكرى تنصيبه على ابرشية صيدا، حيث القى عظين شدد فيهما على اهمية الحوار والتسامح وعدم اعتماد الخطاب الطائفي او المذهبي، مؤكدا ان صيدا ستبقى نمذجا للعيش المشترك والوحدة الطنية.
وفي كنيسة مار الياس المارونية، ترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية المطران الياس نصار قداسا عاونه فيه عدد من الكهنة يتقدم الاب الياس الاسمر، والقى عظة دعا فيها الى نبذ التفرقة والوحدة لانها خشبة الخلاص امام ما يمر به لبنان من محن وازمات.
وفي النبطية، ترأس المطران الحداد في كنيسة سيدة الانتقال قداسا لمناسبة أحد الشعانين وعاونه فيه كاهن الرعية الارشمندريت نقولا درويش في حضور شخصيات وجمع من المؤمنين والقى عظة دعا فيها الى عدم الانجرار وراء الاحداث التي تجري في المنطقة والى التكاتف بين جميع الاديان لكي تعم لبنان الوحدة والسلام.
وفي صور، ترأس المطران شكر الله نبيل الحاج في كنيسة سيدة البحار المارونية القداس الاحتفالي بمعاونة عدد من الكهنة وحضور حشد من ابناء الطائفة والقى عظة ركز فيها على معاني المناسبة وما تحمله من الفة ومحبة وتسامح بين جميع ابناء البشر املا ان تكون الاعياد مناسبة فرح وابتهاج وجمع بين كل الطوائف اللبنانية لتسود روح الوفاق لننهض جميعنا بوطننا الحبيب لبنان.
وفي كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك ترأس المطران جورج بقعوني قداس العيد بحضور حشد من المؤمنين وحضور قائد الكتيبة الايطالية العقيد دومينيكو ديزا على راس وفد من ضباط وعناصر الكتيبة العاملة في اطار اليونيفيل، حيث القى عظة شدد فيها على معاني المناسبة داعيا الى ان نأخذ العبر من مناسباتنا الروحية وتكريسها في سبيل وحدة وطننا واهلنا في لبنان الذي يستحق ان يعيش الرخاء والاستقرار بعيدا عن التجاذبات السياسية .
وفي الختام شهدت باحات الكنائس (الزياح) انطلق خلالها الجموع وجابوا باحاتها يرفعون الشموع واغصان الزيتون.

السابق
اكتشاف وكر لتعاطي المخدرات داخل صيدا القديمة.. وتوقيف سارقين ومطلوبين
التالي
قليل من الحب