صفي الدين:الحكومة قوية ومتماسكة وهناك فريق لبناني يمعن في الخطأ

رأى رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" السيد هاشم صفي الدين "أن الحكومة اثبتت بقراراتها الاخيرة انها حكومة قوية ومتماسكة وبامكانها ان تنتج قرارات مهمة للبلد لان قرار شراء معامل الكهرباء أو انتاجها أو تصنيعها في لبنان مع البواخر هو قرار مصيري ومهم وسيترك آثارا مهمة على لبنان"، معتبرا "ان كل اللبنانيين سيشهدون على اهميته في السنوات الثلاث المقبلة"، لافتا الى "ان الاداء الحكومي بحاجة الى السرعة في التنفيذ وان البطء في العمل ليس من مصلحة الحكومة ولا اي جهة سياسية تنتمي اليها ولا من مصلحة الوطن ككل".

وقال خلال الحفل التكريمي السنوي الذي اقامته المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم ولجنة امداد الامام الخميني للفتيات اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي في مدارس المهدي صور، المجادل، عين المزراب، بنت جبيل وعوائل لجنة الامداد في قاعة الشهيد احمد قصير في صور، "ان القمة العربية التي جرت بالامس في العراق ليس فيها اي شيء يدل على انها قمة، فعلى مستوى نتائجها خواء وضعف واقصاء لانفسهم"، لافتا الى "انهم في القمة السابقة شحذوا سيوف الحقد والتآمر والفتنة ليلقوا بها في وجه سوريا المقاومة والممانعة، فخابوا وعادوا خائبين وفشلوا، واليوم يحصدون هذا الفشل الذي سيبقى معهم".

واعتبر "ان كل من يتخيل او يتوهم ان بامكانه ان يراهن على هذه الانظمة والقوى العربية والغربية التي تآمرت على المقاومة وما زالت، لن يحصد الا الفشل وسيبقى الفشل قرينه في كل مواجهة وفي كل معركة".

ورأى "ان العالم يعترف اليوم ان معركة تنحي الرئيس بشار الاسد اصبحت من الاوهام وبلا نتيجة وبلا فائدة، وهم انتقلوا الى المعركة الاخرى على المستوى السياسي، وليس امامهم الا هذا"، مضيفا "ان الشعار الذي رفعوه فشلوا في تحقيقه وهذا دليل خيبتهم ودليل حساباتهم الخاطئة التي يذهب اليها دائما كل من يخطئ".

واعتبر "ان هناك فريقا لبنانيا يمعن في الخطأ واصبحت اخطاؤه لا تعد وكذلك بعض الدول العربية التي ما زالت اخطاؤها مستمرة على مدى 20 عاما، ونحن في لبنان كنا دائما نحذرهم وننبههم من الذهاب كثيرا نحو الامام، لكن اخطاءهم بقيت كما هي".

واضاف: "اننا من موقع المواطنة المشتركة نصحناهم وننصحهم، ولهم علينا ان نبقى ننصحهم لكنهم لم يعد بامكانهم ان يختبأوا وراء فشلهم المستمر امام المجتمع وامام العالم اجمع".

وفي الختام، اكد صفي الدين "ان ما نشهده يدل بوضوح على ان المقاومة تقرأ الوقائع بشكل جيد بفضل الخيارات التي اخذتها منذ سنوات طويلة وما زالت مصممة عليها"، موضحا "ان غيرها هو الذي يخطأ ويتوهم ويتبع السراب ومن يتبع السراب لا يصل لا الى ماء ولا الى ما يغنيه، بل سيصل الى الفشل والضياع".  

السابق
ضبط سيارة محملة اسلحة عند مدخل عين الحلوة
التالي
إلقاء مناشير في مطار بيروت تزعم أن الرئيس سليمان نقل ملكية الأملاك الإسلامية في برج حمود للبلدية