بطولة الفولكلور المدرسي في النبطية

رعى النائب ياسين جابر احتفال البطولة الخامسة للفولكلور المدرسي، الذي نظّمته المنطقة التربوية في محافظة النبطية ووحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، في حضور فاعليات سياسية وتربوية ورياضية.

وقال جابر في كلمته : نلتقي مع الشباب والطلاب ربيع هذا البلد، وهذه المناسبة تعني لي الكثير، لأنها تتعلق بتراثنا الفولكلوري والفني، الذي يجب أن نحفظه ونحميه من خلال التمسك بإحيائه في المدارس الرسمية وغيرها. وتابع منذ يومين كنت مع زميل لي في زيارة إلى الرباط لتمثيل المجلس النيابي اللبناني، وأثناء تنقلاتنا، التقينا بأحد الأشخاص الذي كان يستمع إلى أغنية لبنانية، وبادرنا بالقول أنه يحب لبنان والدبكة اللبنانية، فهذا يعني أن تراثنا منتشر في أنحاء العالم. وهنا أطالب المدارس التي تُعلّم هذا الفن، أن تُعنى بالحفاظ عليه، وتُعلِّمه لشبابنا، وتُدرّسه للطلاب للتعلُّق بهذا الفن.

وشكر جابر المدرسة الرسمية على دورها «وهي المكان الذي يجب أن يكون كالمدرسة الخاصة… ونحن في النبطية نفتخر أن لدينا مدارس رسمية على مستوى ممتاز، وثانويات وتكميليات، لأن هناك أطفالاً مازالوا يؤمنون بالتعليم» …وقال : نحن كنواب ومشرّعين، دورنا أن نسعى دائماً إلى تعزيز دور هذه المدرسة، وإلى حفظ حق الأساتذة الذين يعملون فيها، وتحسين أوضاعهم المعيشية، لأنهم يفنون أعمارهم لبناء الأجيال ولخدمة هذا البلد.

السابق
دقّت ساعة الحقيقة في 14 آذار
التالي
اليونيفيل تُعلّم طلاب الكسليك الإيطالية