التوعية بسياحة بيئية مسؤولة.. ورشة عمل في صور

نظّمت في مدينة صور، ورشة عمل «للتوعية حول سياحة بيئية مسؤولة في جنوب لبنان، في إطار اقتصاد أخضر وتنمية مستدامة»، بالتعاون مع اتحاد بلديات صور ولجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «الإسكوا»، و«اليونيفيل»، في حضور زينة حداد ممثلة وزير السياحة فادي عبود، قائد القطاع الغربي في «اليونيفيل» الجنرال كارلو لامانا، رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، ممثل «اليونيفيل» فرانكو مانكو، رئيسة قسم قطاعات الانتاج في «الإسكوا» ريم نجداوي، وقائمقام صور سعد الله غابي وفاعليات.

بعد النشيدين اللبناني والامم المتحدة، قال الحسيني: «منطقتنا تسعى للمحافظة على بيئة نظيفة جاذبة للسياح لا سيما أنها تقع ضمن مساحة جغرافية شاهدة على عدد من الحضارات».

ثم تحدث مانكو قائلاً: «تمتلك هذه المنطقة تاريخاً وجغرافيا ومناخاً تشكل كلها مقومات ممتازة لتطوير السياحة في الجنوب، وهذا ما يساعد على النجاح في ورشة عملنا هذه لمناقشة سبل التوعية على السياحة البيئية في إطار اقتصاد أخضر وتنمية مستدامة في الجنوب».

أما نجداوي فألقت كلمة جاء فيها: «إن السياحة التقليدية تركز غالباً على المدن الكبرى والاستهلاك الواسع النطاق وإدارة المناسبات والاحتفالات، فإن السياحة عندما تكون مستدامة تلبي احتياجات المجتمع المحلي في المناطق خارج المدن والريف، فهي تبحث عن الفرص لتنمية إمكانيات تحقيق الاقتصاد الاخضر على المستوى المحلي، وتقدم مقاربات جديدة لخلق الوظائف الخضراء».

وأشارت إلى أن الورشة ستركز على ثلاثة أسئلة هي: ما هي التحديات الرئيسية التي تواجه المسؤولين عن السياحة البيئية في جنوب لبنان؟ وما يجب القيام به، ومن قبل من لمواجهة هذه التحديات؟ وما الذي يمكننا القيام به وحدنا في الجنوب لتعزيز التنمية المستدامة في السياحة؟».

السابق
بلدية كفرمان اقامت ندوة عن مضار التدخين
التالي
الإقلاع عن التدخين يضاعف الشعور بالسعادة