ابو ظبي تناقش استثمار مبلغ 10 مليارات جنيه استرليني في بنك اسكتلندا الملكي

صحيفة الفاينانشيال تايمز فقد نشرت تقريرا لمحرر الشؤون المالية والبنوك فيها يكشف فيه عن ان ابو ظبي تناقش استثمار مبلغ 10 مليارات جنيه استرليني في بنك اسكتلندا الملكي كجزء من صفقة ستمهد الطريق امام انسحاب الحكومة البريطانية من مساهمتها في تمويل البنك.

وقال المحرر ان هذا الاستثمار تمت مناقشته ضمن محادثات مستفيضة بين مسؤولين حكوميين بريطانيين والمستثمرين المحتملين في بنك اسكتلندا الملكي ومجموعة لويدز المصرفية اللتين تعدان من اكبر المؤسسات المالية البريطانية المؤممة جزئيا( أي التي تسهم الحكومة البريطانية في تمويلها).

وكشف التقرير عن ان هذه المحادثات تواصلت بشكل منتظم خلال السنوات الثلاث الماضية، حسب مصادر قريبة من هذه المحادثات.

ونقل التقرير عن هذه المصادر قولها إن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مدعوما من عدد من المستثمرين في ابي ظبي والشرق الاوسط قد ابدى اهتماما بشراء جزء من نسبة الحكومة البريطانية البالغة 83 % من اسهم بنك اسكتلندا الملكي.

والشيخ منصور معروف على مستوى واسع في بريطانيا بعد شرائه نادي مانشستر ستي لكرة القدم.

واشار التقرير الى أن ممثلين عن الذراع الاستثماري لوزارة الخزانة البريطانية المسؤول عن التعامل باسهم المصرفين المذكورين قد اداروا هذه المحادثات.

وذكر التقرير أن الشيخ منصور وشركاءه قد يستثمرون نحو 5 مليارات جنية استرليني في شراء اسهم بنك اسكتلندا وهي ما قد يعادل نسبة 14% من الاسهم.

وقد اغلقت اسهم بنك اسكتلندا الملكي يوم امس على ارتفاع وصل الى نسبة 3% بعد ان كشف تقرير لبي بي سي ان الصفقة قد تبرم اواخر هذا العام. بينما يرجح مقربون من المحادثات ابرامها في عام 2013.  

السابق
الغرب يحث مصر على اعطاء مخرج آمن للمجلس العسكري
التالي
تنامي نفوذ الاسلاميين في الإمارات المتحدة