رئيس ألاركان: الجيش على جهوزية كاملة لمواجهة اي عدوان اسرائيلي

تفقد رئيس اركان الجيش اللواء الركن وليد سلمان قبل ظهر اليوم، قيادتي منطقة الجنوب ولواء المشاة الاول في ثكنة محمد زغيب – صيدا، حيث اطلع على اوضاع الوحدات العسكرية المتمركزة في الثكنة ومهماتها. ثم تفقد بعد ذلك عددا من الوحدات التابعة للواء المذكور والمنتشرة عملانيا في قطاعات المنطقة، ناقلا للضباط والعسكريين توجيهات قائد الجيش العماد جان قهوجي.

وشدد رئيس الاركان على "جهوزية قوى الجيش الكاملة، لمواجهة اي عدوان اسرائيلي في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة العربية"، مؤكدا "وجوب البقاء الى جانب المواطنين لتعزيز صمودهم في أرضهم، وتفعيل التعاون والتنسيق مع القوات الدولية والالتزام الدقيق بالقرار 1701، لإحباط مخططات العدو الذي صعد مؤخرا من خروقاته الجوية للبنان".

ولفت الى ان "الدور الدفاعي للجيش على الحدود الجنوبية، يتكامل مع دوره الامني في الداخل، ويعزز من قدرته على صون مسيرة السلم الاهلي وحماية الوطن من ارتدادات الازمات الخارجية".

وختم رئيس الاركان داعيا العسكريين الى "التحلي بأقصى درجات المناقبية والانبضاط والى مزيد من الوعي واليقظة، بما يتناسب مع دقة المرحلة وحجم التحديات التي يتعرض لها الوطن".  

آخر تحديث: 28 مارس، 2012 5:07 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>