متعاقدو الثانوي والاساسي يضربون اليوم وغداً

بعد اجتماع ضم مندوبي المناطق واللجان التعاقدية في التعليم الثانوي والأساسي والمواد الاجرائية، اعلن الاضراب اليوم وغدا، استنكارا "لمهزلة" المباراة المفتوحة "التي يصر عليها المعنيون في الوزارة".
وإذ أكد المتعاقدون "أنهم أصحاب حق وحملة إجازات وأصحاب خبرة واسعة في التعليم، فإنهم يصرون على حقهم الطبيعي في التثبيت من دون منة من احد". ودعوا "المعنيين الى عدم المزايدة في موضوعهم، فقد بلغ الظلم مداه وأصبحوا جاهزين لكل انواع التصعيد، خصوصا في ظل عدم تحويل مستحقاتهم المالية للفصل الأول للسنة الحالية، ما جعل المتعاقد يستيقظ يوميا على الم جوع اولاده وعجزه عن تلبية ابسط متطلباتهم في ظل إهمال الحكومة للملفات المعيشية والغلاء".
وطالب المتعاقدون بـ"تحويل المستحقات بسرعة والغاء المباراة المفتوحة دفعا للظلم الذي قد يشعر به المتعاقد بعدما قضى شبابه في خدمة التعليم الرسمي".

من جهتها، اكدت لجان المتعاقدين في المحافظات في التعليم الاساسي في بيان اصرارها على الاضراب اليوم وغدا "احتجاجا على السياسات القمعية من الوزارة في ظل تجاهلها لمطالبنا المعيشية ونكران حقنا في التثبيت وفرض مباراة لا تمت الى مطالبنا ولا لخبراتنا بصلة".
وسألت: "كيف لا تدفع مستحقات الفصل الاول للسنة الحالية بحجة عدم وجود اعتمادات مالية في الوقت الذي تدك حسابات المثبتين بالملايين شهريا. وهل بلغ الاستهتار بالمسؤولين درجة تجويع المتعاقد وحرمانه أبسط مقومات الحياة؟".
ودعا اتحاد اللجان "جميع المتعاقدين في الاساسي الى التزام الاضراب والاستعداد الى التصعيد حتى دفع كل المستحقات والحصول على كل الحقوق".

السابق
جبهة التحرير تحيي ذكرى أبو العباس.. دبور: عدم إدخال المخيمات في التجاذبات
التالي
مسيحيون ومسلمون يحيون عيد البشارة