زهرا: إلا إذا أردنا أن نكون حليف إيران، وعدوّ العالم

رأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا أن منطق الرئيس نجيب ميقاتي في موضوع الكهرباء سليم ولا يرمي أموالنا "عالفاضي".
وأشار زهرا إلى أن "العرض الذي تقدمت به ايران مقبول في الاسواق العالمية الحالية والعرض منطقي، ولكن العارض ليس مقبولا حاليا بسبب العقوبات الدولية، وايران غير قادرة على العمل في هذا المجال بلبنان، الا اذا اردنا ان نكون حليفًا لايران، وعدوًا للعالم كله".

ورأى زهرا أنه يمكن الحصول على 1200 ميغاواط من جهات عالمية بأقل من مليار دولار، ولا أعرف لماذا يصر الوزير جبران باسيل على دفع نصف مليار دولار لاستئجار بواخر ولا يمكن ان يستبدلهم إلا بصفقة "برطيل".
وأكد زهرا: "الفساد في إدارة قطاع الكهرباء هو الذي جعل المواطن يدفع فاتورتين بدل الواحدة ولا أتكلم بالسياسة هنا. ويتحكم هذا الفساد بالقطاع منذ 20 عاما"، متأسفًا "لانه عند اتهام جماعة "التغيير والإصلاح" الفريق الخصم لهم في السياسة، يتناسون أن فريق "8 آذار" هو الذي كان يستلم هذا القطاع على مر السنين منذ اتفاق الطائف حتى اليوم".

وعن سؤال عن الإنتخابات النيابية العام 2013، أكد زهرا على تأييدهم كلهم لموقف النائب ميشال فرعون بالمبدأ، هو الذي رفض إجراء الإنتخابات الينابية في ظل السلاح، مشددًا على عدم الهروب ولا المساس "بالمواعيد الدستورية. وعلينا التمسك بعملية تداول السلطة بمواعيدها".

السابق
من كتاب نوادر الملا نصر الدين الصغرى للراحل سحبان مروّة
التالي
فرعون: نرفض الابتزاز لفرض حلول