رحمة: من غير المقبول انتقاد الجيش وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم في موضوع الكهرباء

تمنى النائب عضو كتلة "لبنان الحر الموحد" إميل رحمة على مجلس الوزراء "تسهيل أمور وزير العدل شكيب قرطباوي"، ولفت في حديث الى محطة "OTV" التلفزيونية الى ان "آلية التعيينات هي من صنع الوزير فنيش".

وفي موضوع الكهرباء قال رحمة: "علينا جميعا تحمل المسؤولية وان جلسة الاربعاء لن يبحث فيها موضوع الكهرباء، وهذا النهج في التعاطي مع تلك القضايا مرفوض".

وأشار الى أنه زار قائد الجيش العماد جان قهوجي وأبلغه تضامنه مع المؤسسة العسكرية "لما تتعرض له من انتقاد". وقال: "من غير المقبول بهذه الظروف ان ينتقد الجيش والمخابرات علنا وعلى المنابر. واذا كان احد يشعر ان هناك من ممارسات خاطئة في الجيش، فهناك مسار قضائي فليسلكوه وليحاسب كل من يخطئ".

وأكد رحمة أن في "المسلك المالي ليس هناك مجال للاجتهاد وأن النصوص القانونية واضحة وملزمة، وان نجاح (النائب) ابراهيم كنعان هو نتيجة رفضه منطق التسويات ومنطق الحسابات الحزبية الضيقة".

ومن جهة أخرى، رأى رحمة أن "عدم مشاركة فريق 14 آذار في قداس بكركي هو شأن يخصهم لكن الاصول أن يشارك عدد من النواب المسيحيين في القداس لأن الدعوة رسمية"، وقال ان البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي "يحرص على أن يكون حوله الاقطاب الموارنة الاربعة، وأن مواقف البطريرك الاخيرة صائبة خصوصا عندما شبه مواقف البعض بالقول "لا اله" وأن تلك المواقف تحصل على تأييد واجماع كافة بطاركة الشرق".  

السابق
قبلان: لاعلان حالة طوارئ اجتماعية ومكافحة الفساد المستشري
التالي
العلامة فحص: لتسويات داخلية تأخذ في الاعتبار التركيبة اللبنانية