ميريام فارس سفيرة لغوغل

عقدت شركة غوغل يوم الجمعة الماضي مؤتمراً صحافياً في أحد فنادق بيروت للاحتفال بتنصيب النجمة اللبنانية ميريام فارس سفيرة لخدمة «غوغل بلاس-هانغ اوت» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقي

بعد حلولها في المركز الأوّل بين الشخصيات العربية الأكثر بحثا على "غوغل" لعام 2011 في مجال الترفيه، حصلت النجمة الاستعراضية اللبنانية ميريام فارس على منصب السفيرة الأولى للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقد عبّرت ميريام عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم الذي جاء من شركة عالمية بمكانة شركة "غوغل"، مشددةً على أنها تريد تفعيل لقبها فلا يكون "مجرّد لقب بل أن يكون مثمراً".

واعتبرت ميريام تمثيلها للشركة "شرفا كبيرا"، متمنيّةً أن تمثّلها "بشكل لائق بها وبالمعجبين الذين بفضلهم حصلت على الجائزة. فلو لم يقوموا بالبحث عني ولو لم يكونوا يحبّون متابعة اخباري، لما كانت غوغل لتمنحني هذا اللقب".

وأضافت ميريام التي تُعدّ أول فنانة عربية لديها قناة رسمية على يوتيوب تحمل اسمها أنه "من خلال غوغل هانغ اوت سأتواصل مع المعجبين واتحدث معهم بالصوت والصورة، وسأرد على أسئلتهم".

وأعلنت النجمة المحبوبة أنها ستخصّ المنتسبين إلى الموقع بأخبار خاصة وبمقاطع حصرية من حفلاتها المباشرة.

واعتبرت فارس أنّ "غوغل بلاس أهم من فايسبوك، ففيه الكثير من الخدمات الموجودة على فايسبوك، لكنه يتميّز بخدمات جديدة". وقالت إنها لا تحب أن تخاطب معجبيها عبر "تويتر" وتفضّل أن تطلع على الاخبار الفنية من خلال وسائل إعلامية أخرى.

أمّا مديرة العلاقات العامة في شركة "غوغل" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مها أبو العينين فقالت خلال المؤتمر: "نحن مهتمون بأن تكون ميريام أول سفيرة لغوغل بلاس، والسبب الأول لذلك انها في العام 2011 كانت أكثر شخصية في مجال الترفيه في العالم العربي يتم البحث عن اسمها على محرك البحث غوغل".

وأضافت "أما السبب الثاني لاختيارنا ميريام فهو أنها لفتت انتباهنا الى انها تكون دائماً أول من يعتمد كل جديد على الانترنت للتواصل مع جمهورها".

وأشارت ابو العينين إلى أنّ "غوغل بلاس خدمة اطلقتها غوغل في تموز2011، وبدأت تنشط أخيرا في العالم العربي، ومن مميزاتها اقامة دوائر اتصال، اي بالإمكان تبادل المعلومات مع الاصدقاء او الزملاء في العمل بطريقة مختلفة عن الشبكات الاجتماعية الموجودة حاليا".

وشرحت أن "تطبيق هانغ اوت هو دردشة مباشرة على الهواء"، معلنة أن ميريام فارس "ستطل عبر هانغ أوت من دبي في السابعة من مساء يوم الجمعة 30 آذار المقبل، وستكون أول فنانة عربية تستخدم هانغ اوت، نظرا إلى أنه طريقة جديدة ومباشرة للتواصل مع المعجبين وجها لوجه".

وافادت بأن فارس "ستتحدث مع تسعة اشخاص في الوقت عينه مباشرة عبر الانترنت، وينبغي على الراغب في محادثتها ان يسجل اسمه على صفحة ميريام فارس في هانغ اوت، على ان تختار غوغل من بين المسجلين الأشخاص الذين سيحظون بفرصة محادثة ميريام".

آخر تحديث: 27 مارس، 2012 12:27 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>