قانصوه: الثروة النفطية الضمانة الوحيدة للنهوض بالبلد

أكد النائب عاصم قانصوه أن "الثروة النفطية التي ينعم بها لبنان سواء في المياه الاقليمية او في العديد من المناطق البرية هي الضمانة الوحيدة للنهوض بالبلد وتخليصه من الديون والمستحقات.

وعبر قانصوه خلال استقباله وفودا شعبية في منزله في الهرمل عن رفضه لمشروع الهيئة الناظمة للبترول، مطالبا باستحداث وزارة مستقلة من شأنها تنظيم هذا القطاع وضمانة لنجاحه، كاشفا عن التوجه لتقديم مشروع قانون في هذا الشأن للمجلس النيابي، مطالبا الحكومة وكافة المراجع ايلاء الموضوع الاهتمام اللازم.

وتناول النائب قانصوه موضوع الاشغال المتوقفة في مشروع سد العاصي والتي توقفت منذ حرب تموز 2006، لافتا الى امكانية متابعة الاشغال في المرحلة الاولى المخصصة للري ومطالبا باعادة الدراسات في شأن المراحل الاخرى لانها بلا جدوى فعلية.

واعرب قانصوه وبصفته عضوا في القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي عن ثقته "بان سوريا ستخرج منتصرة وبقيادة الرئيس بشار الاسد بوجه العدوان الغادر الذي تتعرض له والذي يهدف في الدرجة الاولى القضاء على النهج القومي والعروبي الممانع".

ونوه بالقرار الجريء للرئيس بشار الاسد والقيادة السياسية للحزب بفسح المجال امام من يجد بنفسه الكفاءة من كوادر حزب البعث للترشح مباشرةالى عضوية مجلس الشعب لما يمثل ذلك من حافز على اداء دور افضل في المجتمع وفي المؤسسات الحزبية والرسمية.

وامل "ان يعود للنهج القومي العروبي ألقه في وجه العصبيات والحركة السلفية الرجعية".

السابق
محكمة عوفر ترد طلب استئناف الأسيرة هناء الشلبي
التالي
انتخابات 2012 الرئاسية تثري المكتبة السياسية الأميركية