فرعون: لا لخوض الانتخابات في ظل الحكومة الحالية وتفشي السلاح

اعتبر النائب ميشال فرعون في تصريح، انه "كانت هناك محاولة لاستغلال المشاكل داخل المخيمات الفلسطينية، لزج لبنان في مشاكل امنية"، داعيا الى حوار حقيقي في هذه المسألة لمنع تدهور الوضع سواء داخل المخيمات او خارجها".

واكد "الحاجة الى تطبيق قرارات الحوار الوطني، وبالتالي الوصول الى نتيجة حول الاستراتيجية الدفاعية والسلاح خارج الشرعية اللبنانية"، مشددا على "ضرورة تنظيم السلاح داخل المخيمات وخارجها".

ودعا الى "تطبيق المصلحة الوطنية العليا وضرورة تحقيق تقدم لناحية رسم الحدود اللبنانية – السورية"، مشددا على "ضرورة عدم زج لبنان في مشاكل على تلك الحدود".

كما اكد ان "السلاح في سوريا موجود بيد النظام السوري فقط"، معتبرا ان "الازمة هناك مفتوحة ومصيرها مجهول".

وأشار الى "اهمية الحفاظ على الديموقراطية والحرية والسيادة"، مشددا على "ضرورة عدم انعكاس الازمة السورية على لبنان" ومؤكدا "اهمية وضع مصلحة لبنان اولا".

وقال:"نراهن على اي تحرك دولي يؤمن الحل في سوريا، وهناك خط احمر في لبنان تحقق قسم منه في العام 2005 من خلال خروج الجيش السوري وتوقف الوصاية السورية".

واعتبر ان "النظام السوري فقد الكثير من قدرته السابقة على التحكم في سائر الدول، نظرا لتخبطه في مشاكل داخلية عدة"، لافتا الى انه "لا يمكن خوض الانتخابات النيابية المقبلة في ظل وجود الحكومة الحالية وتفشي السلاح خارج الشرعية اللبنانية".

وشدد على "ضرورة بقاء بكركي على ثوابتها وقيمها الوطنية"، مؤكدا ان "مصلحة لبنان تكمن في بقاء بكركي فوق الصراعات الداخلية، وأن يبقى البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي مترفعا عن الخلافات الداخلية بين اللبنانيين".
واعتبر "اننا نعيش في لبنان انهيار الدولة والقيم والاخلاق والمبادىء"، معربا عن أسفه لوجود "سباق على الفساد داخل الدولة".

ورأى أن "وزير الثقافة غابي ليون لا يحترم تاريخ لبنان ولا بيروت، وهو يستهدف هذا التاريخ بقراراته الأخيرة".

السابق
إخوان سورية يعلنون مشروعهم السياسي
التالي
عهد وميثاق من جماعة الإخوان المسلمين في سوريا