خالد تاجا تحت التنفس الاصطناعي

تعرَّض الفنان السوري، خالد تاجا، لوعكة صحية بسبب نقص حاد في الأوكسجين، واطمأنت "إيلاف" على الحالة الصحية للفنان تاجا من خلال التواصل مع الطبيب المشرف على حالته الصحية في المستشفى الشامي في دمشق والذي أكد بأن حالته الصحية مستقرة، وأنه يرقد حالياً في غرفة العناية الفائقة بانتظار قدوم طبيبه من أحدى الدول الأوروبية لدراسة حالته.

يذكر أن "خالد تاجا" من مواليد دمشق 1939، بدأ مشواره الفني عام 1957 مع فرقة "المسرح الحر" وكان يرأسها الفنان الراحل "عبد اللطيف فتحي"، وقدم خلال مسيرته الفنّية العديد من الأعمال المسرحية التي تشكل جزءاً من ذاكرة المسرح السوري.

كما كتب عدة مسرحيات، وأول إنتاجات "المؤسسة العامة للسينما" في العام 1966 كان من بطولته، والفيلم بعنوان "سائق الشاحنة"، وآخر الأفلام السينمائية التي شارك فيها "دمشق مع حبـّي" بإدارة المخرج "محمد عبد العزيز".

كما قدّم العديد من الشخصيات الزاخرة في تنوعهّا للدراما التلفزيونية، ونذكر من الأعمال الكثيرة التي شارك فيها: "هجرة القلوب إلى القلوب، جريمة في الذاكرة، إخوة التراب، يوميات مدير عام، على طول الأيام، رجال تحت الطربوش، غزلان في غابة الذئاب، زمن العار"، وآخر المسلسلات التي شارك فيها للعام 2011 مسلسل "الزعيم".

ومن المتوقع أن يشارك الفنان في أعمال فنية لعام 2012، من أهمها (الأمّيمي) للمخرج تامر إسحق، ومسلسل (ابن الميتة) للمخرج ناجي طعمي، وفيلم (مريم) للمخرج باسل الخطيب، في حين اعتذر عن (سيت كاز).

وكانت مجلة "تايم" الأميركية قد اختارته من بين أفضل خمسين ممثلاً في العالم عام 2004، ولقّبه الشاعر محمود درويش بـ"أنطوني كوين العرب".

آخر تحديث: 26 مارس، 2012 12:32 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>