الأنوار: حليب واغذية فاسدة للاطفال

كشفت المداهمات والمصادرات في مجال الاغذية الفاسدة، عن الوضع الخطر الذي يهدد المواطنين في حياتهم، خصوصا بعدما صادر الجيش امس اكثر من 40 طنا من الحليب ومن المواد الغذائية الخاصة بالاطفال، معظمها منتهية الصلاحية او زورت تواريخها.
فقد تمكنت الاجهزة الامنية من ضبط كميات هائلة من الاسماك والدجاج والمعلبات التي تحوي مواد منتهية الصلاحية مخصصة لإنقاص الوزن وحليب الاطفال والزيوت والحبوب والمخللات زورت تواريخ صلاحيتها.
وقد اعلنت قيادة الجيش ان قوى من مديرية المخابرات داهمت مستودعين في محلة الطريق الجديدة، يحتويان على حوالى 5 اطنان من المواد الغذائية المخصصة لانقاص الوزن، بالاضافة الى كميات كبيرة من حليب الاطفال ذات منشأ اجنبي، ومنتجات لبنانية على انواعها زيوت، مخللات وحبوب، ومنتجات صنعت في اسرائيل وتم تمويه مصدر انتاجها وجميع المواد المصادرة منتهية الصلاحية، وقد ضبطت الالات المستخدمة في تزوير تاريخ الصلاحية واوقف ثلاثة اشخاص على ذمة التحقيق.
واضافت القيادة انه بنتيجة التحقيق مع الموقوفين، تبين وجود مستودع ثالث عائد اليهم ويحتوي على نحو 40 طنا من الحليب والمواد الغذائية الخاصة بالاطفال، معظمها منتهية الصلاحية او مزور تاريخ صلاحيتها، وتم ضبط محل للبيع بالمفرق في محلة الحمراء للموقوفين انفسهم. وجرى ختم المستودع والمحل بالشمع الاحمر بناء على اشارة القضاء المختص.
وفي ضوء كل ما يجري، فان الشلل الحكومي الذي يهدد بتعطيل القطاعات الرئيسية في البلاد، بات يدفع باتجاه تحركات نقابية ضاغطة، لتصويب الوضع او لاستقالة الحكومة. والى جانب اضراب المحامين الاثنين للمطالبة بتعيين رئيس لمجلس القضاء مع تلويح بخطوات تصعيدية في حال عدم التجاوب تحدثت مصادر عن اتجاه لدى الهيئات الاقتصادية الى التحرك باتجاه المطالبة بحكومة جديدة.
وسط هذا الواقع، قالت مصادر سياسية ان الرئيس ميقاتي بات مستاء من الحال التي وصلت اليها حكومته الغارقة في ملفات لا تجد اي حلول لها، وسط فراغ في ادارات الدولة والمناصب القضائية الرفيعة على خلفية الخلافات السياسية وشد الحبال والمحاصصة.
في المقلب الكهربائي، قالت المصادر ان ميقاتي متمسك بموقفه وغير مستعد للتراجع عنه بعدما بلغته معلومات عن تمرير صفقات. وهو سيرفع تقريرا مفصلا الى مجلس الوزراء يعرض فيه لواقع استئجار البواخر، موضحة انه يعترض على الآلية التي جرت من خلالها المناقصة لوجود شوائب فيها لجهة التركيز على السعر ثم المواصفات، خلافا لاصول المناقصات.
على صعيد اخر، قالت الوكالة الوطنية للاعلام انه على طريق المطار وأثناء القيام بأعمال الحفر والتدعيم خلف فندق غولدن بلازا، عثر على صندوق حديدي بطول مترين وعرض متر واحد محكم الاقفال بواسطة صفائح من الحديد والاسمنت، وهو شبيه بالخزنات العائدة لأحد البنوك. وبناء لإشارة النيابة العامة، تم نقل الصندوق الى ساحة سراي بعبدا الحكومي حيث أخضع لحراسة مشددة للكشف الفني عليه في وقت لاحق من أجل فتحه ومعرفة ما بداخله.  

السابق
اللواء: المطلوب من ميقاتي لتعويم حكومته تمكين بري من النفط وعون من الكهرباء وتسهيل طموحات الصفدي
التالي
الحياة: مصادر وزارية ترى المشكلة في التركيبة وفي اصرار بعض حلفاء عوم على مراعاته بري المنزعج من أداء الحكومة يرفع صوته