اوغاسابيان: الحكومة مهترئة ومنهارة ومجلس النواب جاء ليلعب دورها في سابقة خطيرة

وصف عضو كتلة "المستقبل" النائب جان اوغاسابيان، في حديث الى قناة "اخبار المستقبل" اليوم، الحكومة بالـ"مهترئة"، مشيرا الى "ان لبنان يمر بمرحلة انتقالية، وبالتالي حكومة من هذا النوع هي تعبئة للوقت الضائع".

وقال: "بالنسبة ل"حزب الله"، فإن ما يحدث في الداخل اللبناني اليوم هو عملية تقطيع الوقت بملفات من هنا وهناك ومشاريع قوانين ونفط ومازوت وامور حياتية، يعتبرها الحزب عملية تعبئة وقت ضائع لان التوجه العام للمنطقة لا يزال غير واضح".

اضاف: "الموضوع الاساسي هو ان الحكومة تتنازل عن مسؤوليتها ودورها لانها ليست عاجزة بل منهارة، المجلس النيابي لا يمكن ان يترك الوضع كما هو لان هناك ملفات وأزمات تخص حياة المواطن وحقوقه، وبالتالي جاء المجلس النيابي ليلعب دور الحكومة وهي مسألة سابقة وخطيرة جدا لاننا نذهب نحو نظام مجلسي يتعارض كليا مع مفاهيم الدستور اللبناني".

تابع: "إن ما يحدث في سوريا مأساة بكل معنى الكلمة والنظام السوري مستمر في سياسة القمع والدمار وما يحدث عملية ارهابية. وبات من المؤكد ان سوريا تشهد اليوم ثورة شعب يريد الحرية والديمقراطية ويريد الشراكة بالحكم وايضا يريد التطور والتحول نحو مجتمعات اكثر انفتاحا على العالم الغربي والعربي".

اضاف: "من الواضح ان هذا النظام السوري لا يريد الاعتراف بأن لا مستقبل له وبأنه لن يتم التوصل الى حل في ظل وجوده في السلطة. نحن نشهد مأساة على المستوى الانساني وهذه المسألة ستؤثر شئنا ام ابينا على الداخل اللبناني وعلى مختلف الدول العربية لان أخذ سوريا الى حرب اهلية سينعكس على الداخل السوري وعلى الدول التي لديها ارتباط سياسي وثقافي وعلمي وتجاري مع سوريا ومنها لبنان".

وختم اوغاسابيان : "إن "حزب الله" هو الذي يملك القرار السياسي ـ الامني ـ الاستراتيجي في البلد، وهذا الحزب يترك الوضع على ما هو عليه حاليا مع ادارة داخلية للعبة الداخلية السياسية لان المنطقة تمر بمخاض معالمه غير واضحة".

السابق
الجميل الى باريس وجنبلاط الى اسطنبول وفيصل كرامي الى لندن
التالي
اسرائيل تعتقل احد عناصر حماس من غزة وتتهمه بالتخطيط لشن هجوم وخطف جندي