احتجاجات في السجن واعتصام أمام الاسكوا

نفذ أهالي السجناء في ساحة النجمة أمام مقرّ الاسكوا، تزامناً مع انعقاد مجلس النواب في جلسته التشريعية للمصادقة على مشروع قانون تخفيض السنة السجنية الى تسعة أشهر، اعتصاماً للضغط في اتجاه إقرار المشروع.

كذلك نفذ السجناء في سجن رومية في الطابقين الثالث والرابع من المبنى "ب" حركة احتجاجية، واحتجزوا 17 عنصراً من قوى الأمن الداخلي المولجة بحماية السجن
وبعد إبلاغ السجناء بإقرار مجلس النواب تخفيض السنة السجنية، تمَّ تحرير عناصر قوى الأمن، كما جرى إنهاء للحركة الاحتجاجية، وأشار مصدر أمني إلى "انّ الاحتجاج لم يتخلله أية اعمال شغب".

وأعلن وزير الداخلية والبلديات مروان شربل "أنه سيزور سجن رومية السبت المقبل لمعالجة بعض الأمور المستجدة"، ولفت الى "أنّ هناك سجناء انتهت مدّة محكوميتهم وهم فقراء وعليهم غرامات تتراوح بين ثلاثة ملايين وعشرة ملايين ليرة، وإذا لم تدفع هذه الغرامة فإن كلّ يوم سجن يزيدها عشرة آلاف ليرة".

واضاف: "لمعالجة هذا الأمر، جمعنا مبلغاً من المال لكل هؤلاء الذين انتهت محكوميّتهم عن طريق مموّلين كرام ومن بعض أصحاب البنوك"، وتابع: إنّ هذا الأمر سيحلّ مشكلة بحدود أربعين سجيناً أنهوا محكوميتهم".

السابق
الكتيبة الإيطالية تنظّم معرضاً حرفياً في شمع
التالي
تحرّكات غير اعتيادية للجيش الإسرائيلي على خطوط التماس في الجنوب