أصاله: الفنان في بلدنا جبان ومقموع

قالت الفنانة السورية، اصالة، ان الفن هو اكثر شيء مؤثر في الناس، لانه المجال الذي يقوم بترجمة الاخطاء للبسطاء، ويستطيع ان يكون حلقة الوصل بين الفقراء والاغنية، ويوصل الرسالة إليهم، مشيرة الى ان الفنان في بلدنا "مقموع وجبان وخواف".

واضافت في مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة مباشر" مساء أمس في حلقة خاصة عن ذكرى مرور عام على الثورة السورية، تحدث فيها الاعلامي، أحمد صبحي، عن دور الفن في الثورة السورية، ان غالبية الفنانين السوريين خائفين فقط على اعمالهم، معربة عن أسفها بتحكم الماديات في أغلبيتهم.

وأوضحت أنه على الرغم من الانتقادات التي توجه للفنانة العالمية، أنجلينا جولي، الا ان الجميع يحترم مسيرتها الانسانية، مشيرة الى ان الفنانين اذ تخلوا عن الماديات يستطعيون ان يكونوا بشرًا بشكل اكبر.

وتساءلت اصالة لماذا لا يوجد لدينا سوى فضل شاكر واحد وعلي فرازات واحد؟ مؤكدة انها كانت من اوائل الفنانين الذين أيدوا الثورة السورية في ايامها الاولى.

وانتقدت الفنانة السورية موقف الفنان، دريد لحام، خصوصًا وان لديه مسرحيات تتحدث عن الغربة، وتعرض معاناة عدد كبير من الناس، وما قدمه في "كاسك يا وطن" نعيش جزء منه، متسائلة: "لماذا اليوم تخلى عن الناس، هل يريد الذهاب للاقوى؟".

واختتمت اصالة مداخلاتها الهاتفية بمقطع من اغنية "ارحل يا بشار" قالت فيه: "اه اه لا لا لا لا، اه اه اه اه لا لا لا لا، يلا ارحل يا بشار".

آخر تحديث: 22 مارس، 2012 1:13 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>