سامي الجميل: لا يجوز خفض العقوبات بدل فرض تشديدها لمعالجة التسيب الامني

علق النائب سامي الجميل على الجلسة التشريعية اليوم، وقال: "أفتخر بأنني قدمت اقتراح قانون أقر اليوم في المجلس النيابي يتعلق بمجانية الكتب المدرسية، وان شاء الله من السنة المقبلة لا يعود أهالي الطلاب يعانون مشكلة شراء الكتب المدرسية في بداية كل سنة.

أما في موضوع التوتر العالي ومطالبتنا بتمديد الخطوط تحت الارض، فيجب أن يعالج الامر في مجلس النواب او في مجلس الوزراء في أسرع وقت ممكن، لاننا نعتبر انه لو لم يكن هناك احتمال لتأثيره على صحة الناس لما كانت الحكومة اتخذت قرارا باستملاك بعض الابنية وبعض البيوت في مناطق محددة، ولا نستطيع ان نقول ان هناك احتمال خطر. وفي كل المدن والدول الكبرى يجري تمديد خطوط التوتر العالي تحت الارض، وبالتالي لا خطر منه تحت الارض، وحتى في المدن اللبنانية من طرابلس الى بيروت خطوط التوتر العالي تحت الارض. إضافة الى ذلك، أستغرب أن كثرا من الزملاء النواب كانوا في مرحلة ليست بعيدة جدا يتظاهرون معنا، وقد لاحظوا هذا الخطر، سواء الزميلين ابراهيم كنعان او غسان مخيبر، فماذا حصل الآن؟"

وقال ردا على سؤال عن أن نواب 14 آذار كانوا واقفوا في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة على خطة التوتر العالي: "نحن لسنا معنيين بهذا الامر، وقد اعتراضنا على هذا الموضوع منذ عام 2000، وكنا نعتصم مع أهالي المنطقة بمشاركة مجموعة كبيرة من نواب التيار الوطني الحر منذ عام 2000 الى اليوم، ولم نغير موقفنا، وليس لهذا الموضوع أي علاقة بالسياسة.

وردا على سؤال عن رفضه خفض السنة السجنية قال: "سجلت اعتراضي على خفض السنة السجنية الذي أقر، في الوقت الذي يعاني فيه اللبنانيون بسبب الملفات الامنية والفلتان، ولا يجوز أن نكرس خفض العقوبات بدل فرض تشديد العقوبات لمعالجة التسيب الامني".  

السابق
شربل: سأزور سجن رومية السبت لمعالجة بعض الامور
التالي
حمود زار عين الحلوة: للاقلاع عن العقاب الجماعي في المخيم