السعودي تفقّد سوق الخضار الجديد في صيدا

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن عملية انتقال الباعة إلى سوقي الخضار في المدينة بدأت خطواتها الأولى فعليا إبتداء من سوق الخضار الشعبي الكائن في السوق التجاري، وسيتم إستكمالها تباعاً في السوق الجديد الكائن في محلة سهل الصباغ وفقا لمخطط تنظيمي وضعته البلدية في هذا الصدد.
كلام المندس السعودي جاء خلال جولة تفقدية له على السوق الجديد للخضار للإطلاع على اللمسات الأخيرة لتجهيزات السوق، والذي بات بحالة جهوزية لإستقبال باعة عربات وبسطات الخضار.
ورافق المهندس السعودي في الجولة عضوا المجلس البلدي مطاع مجذوب والمهندس محمد البابا ورئيس الدائرة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي.
وإثر الجولة أعرب السعودي عن «إرتياحه لإنجاز التجهيزات في السوق الجديد للخضار، داعيا الباعة لإنجاح مساعي البلدية لتنظيم هذا القطاع، والتعاون معها لوضع حد لفوضى إنتشار عربات وبساطات الخضار في السوق التجاري وفي عدد من شوارع وأحياء المدينة، ما يتسبب بالإزدحام الخانق للسيارات، فضلاً عن الحؤول دون إستخدام الأرصفة بحرية من قبل المارة».
كما دعا «المواطنين في المدينة والجوار وأهالي قرى شرق صيدا، لمواكبة هذه الخطوة وإنجاحها من خلال تبضع حاجياتهم من الخضار في السوق الحالي، وفي السوق الجديد بعد تدشينه، ولا سيما وأنه تم تجهيزهما بالمرافق والخدمات والإنارة والحماية من تقلبات المناخ».
وختم المهندس السعودي: ان السوق الجديد للخضار يمتاز بوجود أماكن لوقوف السيارات فضلا عن وقوعه قرب أحد المراكز التجارية ووسط تجمعات سكنية كبيرة ، ما يجعل عملية تبضع الخضار سهلة للمواطنين، وذات جدوى للباعة داخل السوق الذي سيتحول إلى مركز هام لبيع الخضار والفواكه بإذن الله.

السابق
مهرجان الطبيعة فيمؤسسات الإمام الصدر في صور
التالي
الكوع الأميركي والتورط التركيـالخليجي