إحتفالات عيد الأم تعمّ المناطق وسط أجواء الفرح

تواصلت احتفالات الام في المناطق وكان أبرزها دعوة عقيلة رئيس الجمهورية السيدة وفاء سليمان أمهات وأطفال جمعية هارتبيت heartbeat الى حفل تكريم في القصر الجمهوري في بعبدا لمناسبة عيدي الأم والطفل، في حضور وزير الصحة العامة علي حسن خليل، النائب عاطف مجدلاني، رئيس المجلس الأعلى للطفولة الدكتور ايلي مخايل، رئيس جمعية «هارتبيت» الدكتور رمزي قشقوش وأعضاء الجمعية.
وأشارت سليمان الى انها أرادت أن يكون هذا التكريم على «اسم الارادة والتعاون والرجاء، وإن كان آلاف الأطفال في لبنان لا يزالون عاجزين عن الحصول على العلاج الشافي لقلوبهم، بسبب قلة الموارد المالية.»
وأضافت: إن حق الأطفال في الصحة والعلاج هو مسؤولية مشتركة، «إن كان في الحكومة والمؤسسات الصحية المختصة، أو في الجمعيات الأهلية التي تبذل ما في وسعها لرفد جهود الدولة في القطاع الصحي، بالدعم والمساندة.»
ودعت الى «تشارك الخبرات، وتكثيف المبادرات والأفكار الخلاقة، وتنسيق التعاون بين الجمعيات الأهلية في ما بينها، ومع وزارة الصحة والأجهزة المختصة، كي يتقدّم الملف الصحي خطوة إلى الامام، ومع وزارة الشؤون الاجتماعية للعب دور في مساندة العائلات التي تطالها معاناة إصابة أطفالها بعيب خلقي في القلب.»

ونوه الدكتور قشقوش بأهداف الجمعية لتأمين «العلاج لجميع الأطفال المصابين بعاهات خلقية في القلب، وقد استطاعت الجمعية أن تؤمن العلاج لأكثر من ألف طفل في خلال هذه الفترة».
وفي ختام اللقاء وزعت سليمان هدايا رمزية على الأمهات وأطفالهن، وتخلل الاحتفال عرض ترفيهي بعنوان magie du cirque du Liban.
وفي لفتة خاصة، حضر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عقب الحفل المسرحي إلى القاعة، وحيا الأمهات والأولاد وجال وسطهم ومرحباً بهم.
{ ومن صيدا أفادت مراسلة «اللـواء» الزميلة ثريا حسن زعيتر، أنه للمناسبة ، وجرياً على عادتها في كل سنة، افتتحت «ثانوية رفيق الحريري» في صيدا معرضاً خاصاً بالهدايا من نتاج عمل بعض الجمعيات التراثية والأهلية في صيدا، حيث تضمن المعرض أشغالا يدوية وحرفية ومشغولات تطريز وارتيزانا.

وشهد المعرض إقبالا من تلامذة المدرسة لإختيار الهدايا لأمهاتهم في عيدهن، وتنافسوا على انتقاء الهدية الأجمل لـ «ست الحبايب».
{ كما عايدت طالبات «مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري» في صيدا الأم في عيدها على طريقتهن، فوجهن تحية مميزة الى ست الحبايب بتجسيد تاريخ عيد الأم من كل عام «21 آذار» بقاماتهن وشكلن بأزيائهن لوحة فنية مزركشة بألوان الربيع ..
وفي فناء الباحة الخارجية للمدرسة، قدمت أكثر من خمسين طالبة من المدرسة لوحة تعبيرية على وقع اغاني من وحي المناسبة وهن يتشاركن وباقات الورود التي حملنها بأيدهن بهجة الربيع وفرحة الاحتفال بصاحبة العيد.
{ ومن الخيام أفاد مراسل «اللواء» الزميل جورج نهرا أن جمعية «نور» للرعاية الصحية والاجتماعية أقامت بالتعاون مع «مركز الخدمات الانمائية» التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في الخيام حفل تكريم الامهات المسنات في مركز رعاية المسنين حضره رئيسة الجمعية مارلين حردان ونحو 60 سيدة مسنة إضافة إلى العاملين في المركز ووفد من الجمعية.

وبعد كلمة شكر من مدير المركز للجمعية على تمويلها لهذا الحفل، القت حردان كلمة معايدة، قبل أن يقام حفل كوكتيل تبعه توزيع هدايا على المكرمات وصور تذكارية.
{ وأحيت جمعية «سيدروس للإنماء» عيد الأم من خلال تكريم حشد من الأمهات الصامدات في قرى الجبل، في مطعم قصر البحيرة، بمشاركة ملك جبل لبنان رودولف أبي نادر، وبحضور رئيس الجمعية وليد أبو سليمان الذي أثنى على دور الأم في المجتمع والعائلة، داعياً إلى تعزيز مقومات الصمود الاجتماعية لكل العائلات المتمسكات بأرضها. وفي الختام وزعت الهدايا على الأمهات.
{ وللمناسبة ، تقيم بلدية الغبيري احتفالا تكريميا لأمهات البلدة برعاية رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» السيد هاشم صفي الدين، الثانية بعد ظهر الجمعة المقبل في مطعم الساحة – طريق المطار.

السابق
الأسد يُنفِّذ الخطّة اللبنانية في سوريا
التالي
مدرستي بيئتي نشاط لمدرسة الزهراء