حاملة الطائرات “ابراهام لنكولن” النووية تعود الى الخليج العربي

ذكر المكتب الاعلامي للاسطول الاميركي ان حاملة الطائرات "ابراهام لنكولن" النووية الاميركية وصلت بمرافقة حراسة عسكرية الى منطقة الخليج، وقد عبرت مضيق هرمز دون أي عراقيل.
ويتوقع ان تصل "ابراهام لنكولن" الى احد الموانئ في منطقة الخليج لاعادة التزود بالذخائر.
وفي الوقت ذاته ما زالت مجموعة من حاملات الطائرات الاميركية بقيادة حاملة الطائرات "كارل فينسون" النووية ترابط في شمال بحر العرب، قرب سواحل ايران الجنوبية الشرقية، لتوفير الدعم الجوي لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان.
وتعرضت حاملة الطائرات "كارل فينسون" النووية لعاصفة رملية قوية، الامر الذي ادى الى ايقاف تحليقات الطائرات المتمركزة على متنها.
وتقترب مجموعة من حاملات الطائرات الامريكية بقيادة حاملة الطائرات "اينتربرايز" النووية في الوقت الحالي من مضيق جبل طارق.
وكما ذُكر سابقا فان مجموعة السفن هذه التي دخل ضمنها طراد وثلاث مدمرات تصل الى البحر المتوسط حيث ستقوم باعمال دورية وبعد ذلك ستبحر الى منطقة الخليج حيث سترابط في حال نشوب النزاع العسكري مع ايران.
ويتوقع ان ترابط حاملة الطائرات "اينتربرايز" النووية خلال ابحارها الذي سيستمر اكثر من سبعة أشهر تحت تصرف الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية الذي تتموضع قاعدته في البحرين.
وكانت الطائرات المتمركزة على متن "اينتربرايز" قد شاركت في الغارت الجوية على ايران. وشنت تلك الطائرات هجوما عسكريا عليها في عام 1988، ردا على قيام القوات الايرانية بزرع الالغام في منطقة الخليج.  

السابق
عن نقص الدولة وعن الحاجة إليها في العالم العربي
التالي
سعد: يجب الانتباه لكل محاولات استهداف أمن المخيم وأمن مدينة صيدا