جابر: صحة المواطنين يجب ان تكون أولوية لعمل الوزارات

التقى النائب ياسين جابر رئيس جمعية تجار محافظة النبطية وسيم بدرالدين الذي اطلعه على "عمل الجمعية في مراقبة الاوضاع في المدينة من مختلف جوانبها لا سيما الاهتمام بمتابعة الامن الغذائي للمواطنين خصوصا بعدما تشكلت لجنة لمراقبة المطاعم والملاحم والسوبرماركت ومحال بيع المواد الغذائية، وهي تضم بلدية النبطية واتحاد بلديات الشقيف ومصلحتي الاقتصاد والصحة وجمعية التجار في النبطية. وهذه اللجنة انبثقت من اللقاء الذي ترأسه المحافظ محمود المولى في سرايا النبطية ومهمتها التشدد في تطبيق القوانين المرعية الاجراء وعدم التهاون في الحفاظ على الامن الغذائي للمواطنين".

واطلعه على مسألة "العصابة التي أوقفتها القوى الامنية في النبطية الليلة الماضية والتي تضم مجموعة من الفلسطينيين واللبنانيين ضبطت معها سكاكين وكانت تنوي السطو على محال تجارية في مدينة النبطية".

بدوره، نوه النائب جابر ب"دور القوى الامنية والسرعة الفائقة في توقيف العصابة التي ارتكبت أفعالا جرمية في المدينة وكانت تخطط لعملية قتل احد التجار في النبطية بهدف السرقة، فضلا عما قامت به من سرقة الاسلاك الكهربائية قرب مركز الصليب الاحمر في النبطية ومحال تجارية في دير الزهراني"، مطالبا القوى الامنية ب"تكثيف دورياتها الليلية في مدينة النبطية لحماية التجار والحفاظ على ارواح الناس وممتلكاتهم وضرورة انارة شوارع النبطية خلال الليل لاشاعة اجواء الطمأنينة في نفوس اصحاب المحال التجارية والسكان على حد سواء".

وأكد "ضرورة التشدد في عملية الامن الغذائي للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، وان تطبق القوانين المرعية الاجراء لجهة المراقبة والمحاسبة لان الامن الاجتماعي هو عنوان الامن العام في هذا الوطن، وصحة المواطنين يجب ان تكون الاولوية لعمل كل الوزارات والادارات الرسمية والاهلية وان تتضافر الجهود لمنع عمليات الغش والفساد"، مشددا على "دور القضاء في الاسراع في معاقبة المرتكبين المتورطين في بيع اللحوم والمواد الفاسدة للمواطنين"، مؤكدا "الجهوز الكامل لدعم كل التشريعات الضرورية لجعل كل مرتكب عبرة لغيره ولوضع حد للذين تمادوا في اللعب بصحة اللبنانيين".

وشكر الاجهزة الامنية لا سيما جهاز أمن الدولة، و"التي كانت سباقة في كشف الخيوط الاولى لهذه القضية التي لا يجوز التهاون حيالها او مع الذين شاركوا فيها وفي تهديد صحة المواطنين وتعريضها للخطر والاذى".

السابق
رعد للفريق الآخر: اسحبوا خناجركم من ظهورنا
التالي
الإخوان المسلمون: إسرائيل تدافع عن نظام الأسد