إيران: “إسرائيل” تحدد موعد زوالها

أكد وزيرالخارجية الايراني على اكبر صالحي ردا على تفوهات القادة "الاسرائيليين" بشأن الهجوم على ايران، اكد ان کيان تل ابيب هو اعجز من ان يتحدث عن هجوم لدرجة انه غير قادر على الوقوف امام ايران حتى لاسبوع واحد خلال حرب حقيقية وان هجوم هذا الكيان على ايران سيفضي الى زواله بالتاكيد.

وبحسب وکالة انباء فارس فقد صرح صالحي في مقابلة مع تلفزيون الدنمارك ان اي اجراء عسكري يقوم به الكيان "الاسرائيلي" ضد المنشآت النووية الايرانية سيؤدي الى زوال هذا الكيان في مدة اسبوع.

وشدد صالحي اذا ما قررت تل ابيب ارتكاب مثل هذا الخطأ فان ذلك سيحدد موعد زوالها وان قادة الكيان الصهيوني واقفون على هذه الحقيقة جيدا .

وحذر وزير الخارجية الايراني ان اي اجراء عسكري محتمل من قبل الكيان "الاسرائيلي" ضد المنشآت النووية الايرانية سيواجه ردا ايرانيا مؤثرا وساحقا للغاية .

وعلى صعيد الحراك الأميركي العسكري، أعلن قائد القوات البحرية الاميركية الاميرال جوناثان غرينرت أن بلاده ستضاعف قدرتها العسكرية في الخليج للرد على أي تحرك ايراني محتمل.

وأوضح الأميرال غرينرت في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشيوخ أول من أمس، ان واشنطن ستزيد من عدد البوارج والمروحيات لمكافحة الألغام الموجودة في الخليج، وذلك لمنع طهران من تنفيذ تهديداتها بإغلاق مضيق هرمز.

يذكر انه ترابط حاليا في البحرين اربع بوارج لمكافحة الالغام تابعة للاسطول الخامس الاميركي، علما ان البحرية الاميركية تملك ما مجموعه 14 بارجة مماثلة. وقررت واشنطن ايضا ارسال اربع مروحيات لمكافحة الالغام من طراز "ام اتش 53 سي دراغون" الى المنطقة، ما يرفع الى ثمان عدد المروحيات الاميركية هناك.  

السابق
ليدي غاغا تريد إنجاب «فريق كرة قدم»
التالي
البنتاغون غير متحمس