مجدلاني:المس بلقمة عيش الناس جريمة لا يمكن التساهل بها

طالب رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاطف مجدلاني، في تصريح، الحكومة ب"الاسراع في ارسال مشروع قانون بديل لقانون سلامة الغذاء الذي استردته من المجلس النيابي، والذي كان يتناقش منذ فترة، لاقراره ووضع حد لمأساة المواطن الذي لم يعد يعرف ماذا يأكل".

واعتبر في تصريح اليوم "ان الامن الغذائي للمواطن صار مكشوفا ومهددا، وهذا الوضع من غير المسموح ان يستمر، مع التنويه بالعمل الجاد والفعال الذي تقوم به مصلحة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ضمن صلاحياتها".

واوضح "ان اقتراح قانون سلامة الغذاء الذي كان يناقش في لجنة الصحة تعثر اقراره بسبب تجاذبات الوزراء على صلاحيات وزاراتهم، ورفضهم تشكيل هيئة مستقلة تشرف على سلامة الغذاء خوفا على هذه الصلاحيات، وكان كل وزير معني يتصرف وكأن الوزارة وصلاحياتها التي لا تمارس ملكية خاصة له، يرفض التنازل عنها لسواه".

واضاف:"هذه اللوثة تصيب كل الوزارات تقريبا وهذه حال وزارة الطاقة مثلا، حيث يرفض الوزير المعني تشكيل هيئة ناظمة، ويرغب في الاستئثار بالقرار وكأنه فرعون مطلق الصلاحية".

وختم مجدلاني:"لو أقر قانون سلامة الغذاء الذي كنا نعمل عليه لما واجهنا مصائب الغذاء الفاسد كما تواجهنا اليوم. وفي انتظار مشروع القانون الجديد، نطالب الحكومة بضرورة التشدد في محاسبة الفاسدين، لان المس بلقمة عيش الناس جريمة لا يمكن التساهل بها".  

آخر تحديث: 16 مارس، 2012 3:45 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>