تقديمات إنمائية من «الكوريّة» إلى الشبريحا

تواصل الوحدة الكورية المنضوية تحت لواء قوات «اليونيفيل» في جنوب لبنان، رفدها منطقة انتشارها في قضاء صور بالمشاريع الحيوية والإنمائية، والمساعدات الاجتماعية والصحية.

وفي جديد تقديماتها على هذا الصعيد، أقامت الكتيبة بقيادة الكولونيل «ها جونغ شيك» حفلاً في باحة مسجد البلدة، افتتحت خلاله شبكةً للصرف الصحّي، والمستوصف الطبّي.

حضر الحفل إلى «شيك»، قائمقام صور سعد الله غابي، ورئيس اتحاد بلديّات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، ورئيس بلديّة العباسيّة علي عز الدين، ومختار الشبريحا رضا عون، إضافةً إلى 50 جندياً من الكتيبة الكوريّة، وحشد من سكان المنطقة.

وألقى «شيك» كلمة جاء فيها: «نأمل بأن يتحسن مستوى المعيشة بعد إنشاء شبكة الصرف الصحّي وتأهيل المستوصف الطبّي. وسنخطط للمزيد من المشاريع لنقدمها إلى سكان المنطقة بهدف دعم التنمية».

وقامت الكتيبة الكوريّة بتنفيذ مشروع شبكة أنابيب الصرف الصحّي بطول 120 متراً خلال شهر تقريباً، بكلفة 168000 دولار أميركي، ومن المتوقع أن يعمل المشروع على تعزيز الحفاظ على البيئة والحد من نسبة التلوث.

أما المستوصف الذي جرى تأهيله، فيعدّ من أحد المشاريع التي تنفذها الكتيبة لتحسين مستوى المعيشة. ويهدف إلى تأمين مساحة أكبر للمواطنين الذين يقصدون المستوصف للحصول على المعالجة الطبيّة التي توفرها الكتيبة.

يُذكر أنّ الكتيبة الكوريّة سبق وقامت بتأهيل المستوصفات الطبيّة في القرى الخمس الواقعة ضمن نطاق عملها، وأنجزت لغاية الآن 127 مشروعاً.  

السابق
فيلم عن حياة المطرب الفرنسي« ابن الإسماعيلية» كلود فرنسوا
التالي
«LIU» ـ صيدا تحتفل بيوم المرأة