الشرق: سليمان أثنى على كشف الشبكة الأصولية وأشاد بجهود الراعي حفاظا على الوجود المسيحي

أثنى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على كشف الجيش أفراد الشبكة الاصولية الإرهابية، مشددا على "ضرورة محاسبة المرتكبين والمتورطين وكل من يسعى إلى المس بالمؤسسة العسكرية ووحدتها، التي برهنت دائما خصوصا خلال الأعوام المنصرمة أنها مؤسسة للوطن وجميع المواطنين، وانها الضمان الأساسي للسلم الأهلي ولممارسة الديموقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان ومحاربة الإرهاب ونبذ التعصب".

من جهة ثانية، أشاد رئيس الجمهورية بالجهود التي يقوم بها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي من أجل الحفاظ على الوجود المسيحي الحر في الشرق كرسالة حضارة وتفاعل وحوار ميّزت هذه المنطقة عبر العصور، حيث تجذر عربياً وشكّل جسر تلاق وديموقراطية بين الشرق والغرب، لما فيه مصلحة البشرية والسلام بين الشعوب، وأشاد بدعمه للديموقراطية بعيداً من الاحادية والعنف والتطرف.

كلام الرئيس سليمان جاء خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا امس النائب البطريركي العام المطران رولان ابو جودة والمطارنة الجدد ميشال عون راعي أبرشية جبيل، منير خير الله راعي أبرشية البترون والياس سليمان راعي أبرشية اللاذقية وطرطوس الذين نقلوا اليه شكر البطريرك الراعي لرعايته قداديس سيامتهم وحضوره القداس الاول الذي أقامه مطران جبيل. وجدد رئيس الجمهورية تأييده لما يقوم به البطريرك على صعيد الكنيسة وتجديدها وعلى صعيد حرصه على الاقليات عموماً لا سيما منها المسيحية خصوصاً.
وعرض الرئيس سليمان مع وزير البيئة ناظم الخوري للتطورات. واطلع من رئيس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين على النشاط الجامعي والتحضيرات لتعيين مجلس الجامعة والعمداء والبدء بتطبيق قانون التفرغ للاساتذة بعد اقرار سلسلة الرتب والرواتب الجديدة.
كما استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي.

السابق
البناء: بكركي تهيئ لردٍ متقن على القوات و14 آذار تصعّد في كل الاتجاهات
التالي
بلدية صور جالت على المحلات والاسواق ونظمت محاضر في حق اصحابها