حركة أمل أحيت ذكرى شهداء الزرارية

أحيت حركة «أمل» إقليم الجنوب وأهالي بلدة الزرارية الذكرى السنوية للشهيد نعمة هاشم وشهداء مواجهة الزرارية ضد الاحتلال الاسرائيلي عام 1985، باحتفال اقيم في النادي الحسيني للبلدة، حضره قياديون من الحركة ولفيف من رجال الدين وذوي الشهداء.
وألقى النائب علي بزي كلمة قال فيها: «لقد مر لبنان بجملة من التحديات تجاوزناها بالصبر والوحدة والتمسك بالثوابت، وعلى الشركاء لأن ينأوا بأنفسكم عما يجري في العالم العربي، فلماذا يريد البعض ان يكون رأس حربة في مشاريع الآخرين، لماذا تخليتم عن اهتماماتكم بالناس لكي تقولوا ان هناك في لبنان مشكلة لاجئين، لماذا لم نسمع صوتاً واحداً عام 2006 عن النازحين».
وأضاف: «هل المطلوب مخيمات سورية في لبنان تضاف اليها المخيمات الفلسطينية، لماذا انتم ليلا نهاراً وسراً وعلانية تفتحون هذا الملف، لمصلحة من، لمصلحة بعض السفارات؟ لمصلحة بعض الدوائر؟ كونوا لمرة واحدة لبنانيين، هل بامكانكم ان تكونوا لبنانيين كما أتحفتمونا بشعار لبنان اولاً».
وختم بزي قائلا: «تعالوا الى كلمة سواء، جرحنا واحد وألمنا واحد، علينا نرسم مجتمعاًُ عابراً للطوائف، اننا في حركة «أمل» لن ننفصل عن اهتمامات الناس، ونسأل الله ان ينزل على النواب المعارضين ملائكة الرحمة للمشاركة في الجلسة النيابية لاقرار القضايا ذات الاهتمام المطلبي للبنانيين من معلمين وسواهم، لأن قضايا الناس يجب ان لا يكون لها معيار طائفي او سياسي».   

السابق
لجنة حقوق المرأة اللبنانية تحتفي بيوم المرأة العالمي
التالي
حملة تشجير لدار الأيتام الإسلامية في حاصبيا